أخبار
أخر الأخبار

بعد انتقادات وغضب شديد.. “قسد” تتراجع عن قانونها “حماية أملاك الغائب”

تراجعت "قسد" عن قانونها الذي أصدرته سابقاً تحت مسمى "حماية وإدارة أملاك الغائب"، والذي كانت تحاول عبره شرعنة عملية سلبها لأملاك المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وذلك بعد أن لقي القانون انتقادات شديدة، وحالة من الرفض الشعبي بين الأهالي.

بعد انتقادات وغضب شديد.. “قسد” تتراجع عن قانونها “حماية أملاك الغائب”

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “قسد أعلنت يوم الخميس إيقاف تنفيذ قانونها المذكور، وأعادت السبب لما وصفته بالتداعيات التي يمكن أن تحصل من جراء تطبيقه، والناجمة عن سوء فهمه والاختلاف في تفسير مواده”.

وأضافت المصادر أن “القانون كان أثار ضجة إعلامية كبيرة وقوبل برفض شديد من قبل الأهالي الذين أكدوا على أنه مجرد حجة لتسهيل عمليات الاستيلاء على منازل المدنيين من قبل قسد”، مشيرةً إلى أنه “رغم إعلان إلغاء القانون، فإن قسد ذكرت نيتها إعادة النظر فيه وصياغته من جديد”.

ونص قانون “حماية وإدارة أملاك الغائب” على تشكيل لجنة تقوم بوضع يدها على أملاك السوريين غير المتواجدين في مناطق سيطرة “قسد”، بما تذرع به القانون على أنه “حماية للأملاك”، ليعرف الغائب ضمن مواده على أنه “كل من يحمل الجنسية السورية أو من في حكمهم ويقيم إقامة دائمة خارج حدود سورية، ولا يقيم أحد من أقاربه من الدرجة الأولى أو الثانية في سورية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق