أخبار
أخر الأخبار

بومبيو يكشف تفاصيل رسالة “ترامب” إلى الرئيس الأسد

كشف وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" تفاصيل رسالة بعثها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" في آذار الماضي إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

بومبيو يكشف تفاصيل رسالة “ترامب” إلى الرئيس الأسد

وذكر “بومبيو” في بيان رسمي عن الخارجية الأمريكية، أن “ترامب” أرسل للرئيس الأسد مقترحاً لحوار مباشر بشأن قضية الصحفي الأمريكي “أوستن تايس” الذي اختفى في سورية قبل /8/ سنوات في ظروف غامضة.

البيان جاء بمناسبة مرور الذكرى الثامنة على اختفاء “تايس” وقال خلاله “بومبيو” أنه بعد اختفاء “تايس” بعد أسابيع ظهر له مقطع مصوّر مع خاطفيه المجهولين، ولم يعرف عنه أي شيء بعد تلك اللحظة.
وأكّد “بومبيو” أن الإدارة الأمريكية وعلى رأسها “ترامب” تبذل قصارى جهدها لمعرفة مصير مواطنيها المفقودين في الخارج أو المختطفين كرهائن، مشدداً على أن الجهود مضاعفة في حالة “تايس”.

وكان الصحفي الأمريكي المختفي، دخل إلى الأراضي السورية في /30/ أيار /2012/ بطريقة غير شرعية، حيث عبر الحدود التركية إلى الشمال السوري، ومن هناك إلى محيط دمشق في مناطق سيطرة المسلحين آنذاك، حيث كان يكتب أخباراً عن معارك تحدث في “جديدة عرطوز” قرب العاصمة، وبحلول /14/ آب من العام نفسه اختفى “تايس” في مناطق سيطرة المسلحين وظهر بعدها في مقطع صوّره خاطفوه الذين رجّح الخبراء أنه ينتمون إلى تنظيم “القاعدة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق