أخبار
أخر الأخبار

أمريكا تدرب مسلحين من “قسد” لحماية الحقول النفطية السورية الخاضعة لسيطرتها

أكدت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن الجيش الأمريكي بدأ بتدريب أكثر من /2000/ مقاتل من قسد، وذلك لجعلهم قوات حماية لحقول النفط السورية التي تسيطر عليها بشكل غير شرعي وتسرق إنتاجها بشكل مستمر.

أمريكا تدرب مسلحين من “قسد” لحماية الحقول النفطية السورية الخاضعة لسيطرتها

وأفادت المصادر أن الجيش الأمريكي يعمل على تدريب مسلحي قسد في قواعده العسكرية حالياً، كيث ستكون مهمتهم حماية حقول النفط، بعد أن أبرمت شركة “دلتا كريسنت إنيرجي” الأميركية اتفاقاً مع “قسد” في منطقة شرق الفرات على استخراج وتصدير النفط الخام هناك.

وأضافت المصادر أن “المسلحين المذكورين يتلقون تدريبات عسكرية خاصة بإشراف ضباط من الجيش الأمريكي”، مشيرةً إلى أن “بعض المسلحين الذين يتم تدريبهم ليسوا من عناصر قسد، بل أشخاص تم إغراءهم بمبالغ مالية للإنضمام إلى القوات، علماً أنهم ورغم ذلك سيكونون تحت إشراف مباشر من قيادة “قسد”.

ولا تعد المجموعة المسلحة الجديدة، الأولى من نوعها، حيث كان سبق لأمريكا في الأشهر الأولى من العام الحالي، أن جهزت وحدة عسكرية خاصة من مسلحي “قسد” أيضاً بغية حراسة حقول النفط التي تسيطر عليها، حيث أسمتها حينها بـ “الوحدات الخاصة”، التي تتلقى أوامرها مباشرةً من ضباط أمريكيين، ومقرها في مدينة الشدادي بريف الحسكة.

وتسيطر أمريكا على معظم حقول النفط السورية شمال وشرق البلاد، وتقوم بسرقة إنتاجها وبيعه للخارج، في الوقت ذاته الذي تفرض خلاله حصاراً اقتصادياً شديداً على السوريين، وخاصة فيما يتعلق بالمشتقات النفطية، مستخدمةً نفوذها ومهددةً بعقوبات قاسية على أي بلد يقوم بتوريد النفط والغاز إلى سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق