أخبار
أخر الأخبار

استهداف آلية عسكرية تركية أثناء تسيير دورية مشتركة في ريف إدلب

استهدف مجهولون، آلية عسكرية تركية من ضمن الآليات المشاركة في الدورية العسكرية الروسية التركية المشتركة، التي تم تسييرها صباح اليوم الاثنين في ريف إدلب على الطريق الدولي "M4".

استهداف آلية عسكرية تركية أثناء تسيير دورية مشتركة في ريف إدلب

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الآلية التركية تعرّضت لقذيفة من نوع “R.P.G” أثناء بعيد مغادرتها لقرية “ترنبة” بريف إدلب، ما تسبب بإعطابها وإصابة جندي تركي بجروح طفيفة.

استهداف آلية عسكرية تركية أثناء تسيير دورية مشتركة في ريف إدلب

وأفادت المصادر، بأن القوات التركية سارعت بعد إكمال الدورية سيرها، إلى تنفيذ حملة تفتيش واسعة في محيط موقع الاستهداف، حيث عثرت خلالها على قاعدة لإطلاق الصواريخ ضمن مسافة قريبة من موقع مرور الدورية، لتسارع إحدى الطائرات المسيرة التركية إلى التحليق فوق موقع القاعدة وتعمل على قصفها بشكل فوري ما أدى إلى تدميرها.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ العملية، إلا أن أصابع الاتهام توجهت على الفور نحو التنظيمات المسلحة المتشددة وفي مقدمتها تنظيم “حراس الدين” والذي كان أعلن سابقاً بشكل علني رفضه للاتفاق الروسي التركي القاضي بإعادة فتح الطريق الدولي (حلب- اللاذقية) المعروف بطريق “M4”.

وأكملت الدورية الروسية التركية المشتركة طريقها باتجاه بلدة “ترنبة” في ريف إدلب، دون تسجيل أي حوادث أخرى تذكر.

تجدر الإشارة إلى أن الدورية المشتركة الجديدة، تعد الأولى من نوعها التي تسير بشكل عكسي من ريف “جسر الشغور” باتجاه “ترنبة”، حيث كانت كل الدوريات السابقة تتخذ السير على الطريق بشكل عكسي من “ترنبة” إلى “جسر الشغور” وتحديداً باتجاه قرية “عين حور”.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق