أخبار
أخر الأخبار

صحيفة أمريكية: ترامب يجهز لفرض حزمة عقوبات جديدة على سورية

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يجهز لفرض حزمة جديدة من العقوبات القسرية غير الشرعية ضد سورية، قائلةً أن "ترامب يخطط لتوسيع قائمتها السوداء بالتركيز على شبكات الدعم المالي الخارجي".

صحيفة أمريكية: ترامب يجهز لفرض حزمة عقوبات جديدة على سورية

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن “ترامب يقوم بمحاولة جديدة لإجبار دمشق على إجراء محادثات سلام”، مضيفةً أنه “مع تأمين الرئيس السوري بشار الأسد مكاسب سياسية وعسكرية في الأشهر الأخيرة، يأمل المسؤولون الأمريكيون في أن يؤدي استهداف الشريان المالي لدمشق من أنصاره في دول أخرى إلى تكثيف الضغوط الدولية من أجل السلام والتحول السلمي”، بحسب رأيها.

كما اعترفت الصحيفة بمحاولات ترامب وإدارته اتباع أسلوب بث الفتنة وزرع الأزمات والمشاكل بين سورية والدول التي ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية، موضحةً أن “واشنطن تسعى إلى عرقلة التقارب والعلاقات مع سورية من دول مثل الإمارات العربية المتحدة ولبنان”.

وكانت ألمحت الخارجية الأمريكية مؤخراً بوجود محاولات ونية لإجراء حوار بين واشنطن ودمشق، حيث كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن تفاصيل رسالة بعثها ترامب للرئيس الأسد مقترحاً القيام بحوار مباشر معه، تحت غطاء ما قالت أمريكا أنه “للنقاش في قضية صحفي أمريكي اختفى بسورية منذ ثماني سنوات”.

وجاء الرد السوري من قبل المستشارة في رئاسة الجمهورية العربية السورية بثينة شعبان التي قالت: “لا يمكن التفريط بأرضنا وبلدنا ولا يمكن التحدث مع المحتل إلا بعد خروجه من سورية، وجوابنا على كل الرسائل الأمريكية أننا لا نستطيع أن نتحدث إلا بعد الانسحاب من أرضنا”، مضيفةً: “العرب فقط هم من يخافون من الإدارة الأمريكية”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق