أخبار
أخر الأخبار

إتمام الاستعدادات لبدء محادثات اللجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر دبلوماسية مطلعة أنه تم إكمال التحضيرات لعقد جولة جديدة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف يوم الاثنين المقبل.

إتمام الاستعدادات لبدء محادثات اللجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل

وذكرت المصادر أن الوفد الحكومي المشارك في أعمال اللجنة المصغرة سيغادر الأراضي السورية يوم الأحد المقبل على متن طائرة خاصة، حيث ستستمر جولة المباحثات الجديدة اعتباراً من الاثنين /24/ آب الجاري لمدة أسبوع واحد.

وأفادت المصادر أن مكتب المبعوث الدولي الخاص بسورية “غير بيدرسون” أنهى استعدادات الاستضافة للجولة الجديدة التي تأجلت لعدة أشهر في ظل ظروف فيروس كورونا، وأشارت المصادر إلى أن المشاركين في المباحثات من الوفد الحكومي سيخضعون لفحص “بي سي آر” قبل مغادرة دمشق، كما سيخضع جمع المشاركين لفحوصات مماثلة لدى الوصول إلى جنيف، وقبل المغادرة حيث شددت السلطات السويسرية المستضيفة للمباحثات على أهمية إجراءات السلامة العامة.

وكشفت المصادر معلومات عن عدم مرافقة وسائل الإعلام للوفود المشاركة في الجولة المقبلة، ضمن إجراءات الوقاية التي فرضتها سويسرا على الوافدين من الخارج ومنها الحجر لمدة /14/ يوماً، لكنها استثنت وفود اللجنة من الحجر شريطة التوجه حال وصولهم إلى أحد المشافي المعتمدة لإجراء فحص “بي سي آر” وانتظار نتيجته، فيما ستقتصر التغطية الإعلامية للمباحثات على الصحفيين المعتمدين في قصر “الأمم المتحدة” في جنيف.

ونوّهت المصادر إلى أن الجولة الحالية لن تشهد مشاركة نائب المبعوث الدولي “خولة مطر” بسبب تعرضها لإصابة بليغة جراء انفجار مرفأ بيروت في /4/ آب.

تجدر الإشارة إلى أن الجولة المقبلة هي الثالثة من نوعها وستتم وفق جدول أعمال تم الاتفاق عليه سابقاً تحت عنوان “بناءً على ولاية اللجنة والمعايير المرجعية والعناصر الأساسية للائحة الداخلية للجنة الدستورية، ومناقشة الأسس والمبادئ الوطنية”.

إتمام الاستعدادات لبدء محادثات اللجنة الدستورية السورية الأسبوع المقبل

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق