أخبار
أخر الأخبار

استهداف مجهول المصدر تتعرض له قاعدة أمريكية بريف دير الزور

تعرضت إحدى القواعد العسكرية الأمريكية غير الشرعية في سورية للاستهداف بهجوم صاروخي من قبل جهة مجهولة، وذلك في حقل "كونيكو" للغاز بريف دير الزور.

استهداف مجهول المصدر تتعرض له قاعدة أمريكية بريف دير الزور

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “القذائف سقطت في محيط القاعدة الأمريكية، وخلفت أضراراً مادية، دون حدوث إصابات”، مشيرةً إلى أن “الاستهداف يأتي بعد آخر كان حصل قبل عدة ساعات وطال نقاط عسكرية تابعة لقسد بالقرب من القاعدة المذكورة ذاتها”.

وأشارت المصادر إلى أنه “لم تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عن استهداف القاعدة، علماً أنه تم باستخدام القذائف الصاروخية وقذائف الهاون”، مضيفةً أن “حقل كونيكو كان من المفترض للقوات الأمريكية أن تنسحب منه منذ أشهر، وتسلم حمايته لعناصر قسد، إلا أن هذا الأمر لم يحدث”.

ويعد حقل “كونيكو” أحد أكبر معامل معالجة الغاز في سورية، التي يتم سرقتها من قبل أمريكا، وكان له دور هام في إنتاج الطاقة الكهربائية بسورية، وقبل سيطرة القوات الأمريكية عليه، كان بيد تنظيم “داعش” الإرهابي.

ويأتي الاستهداف المذكور في الوقت الذي تشهد خلاله مناطق ريف دير الزور الشرقي مقاومة شعبية كبيرة من قبل الأهالي وبعض القبائل العربية، ضد التواجد الأمريكي في المنطقة، وممارسات “قسد” العدوانية من اعتقالات وسرقات وخطف تطال الأهالي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق