أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تعتقل مدير معهد القبالة بتهمة عرض رسوم ماسونية

اعتقل مسلحو "جبهة النصرة" الصيدلاني "مصطفى الجازي" مدير معهد "القبالة" في إدلب بسبب تنظيمه معرض رسم لإحدى طالبات المعهد.

“النصرة” تعتقل مدير معهد القبالة بتهمة عرض رسوم ماسونية

وأوضح مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المعهد التابع للمجموعات المسلحة، والذي تشرف عليه “الجمعية الطبية السورية الأمريكية -سامز”، يقوم بتخريج القابلات بعد خضوعهن لدورات تدريبية، مشيراً إلى أن إحدى الطالبات المتفوقات تم تكريمها من إدارة المعهد وتقديم أدوات رسم كهدية لها ولتشجيعها على مواصلة هواية الرسم.

الطالبة قامت برسم عدد من اللوحات خلال فترة قصيرة فقام المعهد بتنظيم معرض فني لعرض لوحاتها، وتم إطلاق المعرض يوم /10/ آب الجاري وبإشراف مدير المعهد “مصطفى الجازي” إلا أن عناصر “النصرة” وبعد انتهاء المعرض اعتقلوا “الجازي” واستدعوا الطالبة للتحقيق، حيث ادعوا بوجود شعار ماسوني في إحدى اللوحات المعروضة.

في المقابل نفذ العاملون في “معهد القبالة” وقفة تضامنية احتجاجاً على اعتقال “الجازي” وغياب أية معلومات عن مصيره، مطالبين “النصرة” بالإفراج الفوري عنه ورفع يدها عن القطاع الطبي في المنطقة.
مصدر مطلع قال لـ”مركز سورية للتوثيق” أن “النصرة” استخدمت المعرض واللوحات ذريعة ظاهرة لاعتقال “الجازي” تمهيداً للسيطرة على المعهد، حيث ترفض “النصرة” وجود أي جهات مستقلة عنها لاسيما تلك التي تتلقى دعماً وتمويلاً من الخارج على غرار المعهد.

وسبق للعديد من المنظمات الطبية والجمعيات الإغاثية والتعليمية أن أعلنت انسحابها من إدلب ووقف نشاطها نتيجة ممارسات وانتهاكات “النصرة” التي تريد تقاسم المعونات والدعم مع المنظمات وتسعى لفرض هيمنتها المطلقة على كافة القطاعات بما فيها الإغاثة والصحة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق