أخبار
أخر الأخبار

/35/ مليار دولار فاتورة لتركيا مقابل دعمها “حكومة الوفاق”

كشفت تقارير إعلامية عن إبرام تركيا اتفاقات جديدة مع "حكومة الوفاق" غير الشرعية في ليبيا، كفاتورة عن الدعم التركي الذي قدم لهذه الحكومة خلال الصراع الدائر في البلاد

/35/ مليار دولار فاتورة لتركيا مقابل دعمها “حكومة الوفاق”

حيث وصلت قيمة تلك الاتفاقات لحوالي /35/ مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يزيد من حالة التوتر والفوضى ويعقد جهود الوصول لحل سلمي ينهي الحرب الليبية.

وتأتي الاتفاقات الجديدة لتمكن حوالي /100/ شركة تركية، تخلت عن مشاريعها في ليبيا عام 2011، من العودة إلى تلك المشاريع، مع حصولها على تعويضات من قبل “الوفاق” عن الأضرار التي لحقت بها.
كما يشمل الاتفاق الجديد إعطاء الموافقة لتركيا من أجل إنشاء مشاريع بقيمة /19/ مليار دولار، “مما يعني أن تركيا حصلت على ما مجموعه /35/ مليار دولار من مشاريع البناء والبنية التحتية في الدولة التي مزقتها الحرب”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبرم مع “حكومة الوفاق” عدة اتفاقات غير شرعية، أهمها تتمثل بما يخص عمليات التنقيب عن المشتقات النفطية في البحر الأبيض المتوسط، تضاف لها العديد من الاتفاقات العسكرية التي أدخلت لليبيا الآلاف من المقاتلين، سواء من الجيش التركي أوالميليشيات السورية التابعة له.

وكانت كشفت تقارير سابقة، عن حصول الرئيس التركي عل مبالغ مالية كبيرة تحول له من محافظ مصرف ليبيا المركزي على شكل ودائع، بما يؤكد المصالح الشخصية بين الطرفين، حيث تبين حينها أن المحافظ قدم أموالاً لأردوغان على شكل ودائع تبلغ قيمتها /8/ مليارات دولار أمريكي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق