أخبار
أخر الأخبار

عشائر الرقة تدعو لتوحيد القبائل العربية في سورية ضد “قسد” والأمريكيين

دعت العشائر العربية في محافظة الرقة إلى توحيد جهود القبائل العربية في كامل الجزيرة السورية لمواجهة "قسد" والقوات الأمريكية وطردهم من المنطقة.

عشائر الرقة تدعو لتوحيد القبائل العربية في سورية ضد “قسد” والأمريكيين

وخلال “الملتقى الوطني السوري” الذي نظمته العشائر في الرقة، وصف الشيخ “محمد العبود” أحد وجهاء عشيرة “السبخة-البوشعبان” تصريحات ومواقف بعض ممثلي العشائر العربية الواقفين بصف “قسد” والأمريكيين، بأنها خيانة للمصالح الوطنية العربية الحقيقية وللسلطة الشرعية في الجمهورية العربية السورية.

وأضاف “العبود” أن استمرار “قسد” في قمع سكان الجزيرة السورية، يأتي بناءً على أوامر الأمريكيين الذين لا يهتمون إلا بسرقة النفط والغاز والثروات الباطنية السورية، مشيراً إلى أن “قسد” مستمرة في التجنيد القسري لأبناء المنطقة ووضعهم في مواجهة أهلهم لقمع الانتفاضة العربية ضد “قسد”.

ودعا “العبود” القبائل العربية في سورية إلى محاربة أي شكل من أشكال العدوان على سورية، وأن تتحد القبائل في جميع أنحاء سورية للوقوف معاً ضد الغزاة، وأن يقف عرب محافظتي الرقة والحسكة وقفة تاريخية ضد “قسد” غير الشرعية الغاصبة، بهدف استعادة الأرض لأهلها الحقيقيين من غاصبيها، وإعادة الأمن والسلام إليها.

وأكد المجتمعون في المنطقة حرص أبناء سورية على وحدة الشعب وتمسكهم بسيادة بلادهم وصيانته من كل عدوان والتشديد على وحدة التراب السوري، والوقوف إلى جانب انتفاضة دير الزور ورفض التدخل الخارجي بالشأن السوري، ودعم الجيش السوري وقوى الأمن وسعي الدولة السورية الدائم لحل الأزمة سياسياً عبر الحوار، والوقوف خلف قيادة الرئيس السوري “بشار الأسد” في مواجهة الحرب على سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق