أخبار
أخر الأخبار

أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كامل البلاد.. تفجير إرهابي يطال خط الغاز العربي جنوبي سورية

شهد ريف دمشق فجر اليوم، انفجاراً ضخماً ضرب خط الغاز العربي بين منطقتي عدرا والضمير، ما أسفر عن توقف محطات التوليد الكهربائي وانقطاع الكهرباء عن جميع المحافظات السورية.

أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كامل البلاد.. تفجير إرهابي يطال خط الغاز العربي جنوبي سورية

وتسبب انفجار الخط، بحرائق ضخمة امتدت على رقعة واسعة، ما استدعى استنفار كافة وحدات الإطفاء والدفاع المدني والتي استمرت في عمليات إخماد الحرائق لعدة ساعات، قبل أن تنجح في مهمتها مع حلول صباح اليوم الاثنين.

وقال وزير النفط والثروة المعدنية السوري علي غانم، في تصريح إعلامي، بأنه وبعد تقييم الوضع تبيّن أن الانفجار الذي تعرّض له خط الغاز العربي بين منطقتي عدرا والضمير، ناجم عن اعتداء إرهابي.

وأكد غانم بأن ورشات الصيانة سارعت فور إخماد الحريق إلى مكان الانفجار، وباشرت عمليات الكشف الفني على الخط لإجراء الصيانة وتبديل القطع المتضررة، منوهاً بأن تغذية محطات التوليد بالغاز ستتم خلال الساعات القادمة، لإعادة الوضع إلى ما كان عليه، فيما تمت عملية تغذية محطتي الناصرية وجندر بالغاز، الأمر الذي أدى إلى عودة التيار الكهربائي لعدد من المحافظات.

من جانبه قال وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي، بأن التغذية الكهربائية عادت إلى بعض الأحياء السكنية في العاصمة دمشق إلى جانب المنشآت الحيوية في المدينة كالمشافي، كما عاد التيار جزئياً إلى محافظتي حمص وحماه والمنطقة الساحلية، فيما يجرب العمل على إعادة الكهرباء لباقي المحافظات السورية التي تشهد انقطاعاً عاماً منذ لحظة وقوع التفجير، ومن ضمنها محافظتا حلب ودير الزور.

وكان سبق أن تعرض خط الغاز العربي جنوب البلاد، لخمسة تفجيرات سابقة خلال فترة ذروة الحرب في سورية، في حين لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ تفجير اليوم حتى لحظة تحرير الخبر.

أدى إلى انقطاع الكهرباء عن كامل البلاد.. تفجير إرهابي يطال خط الغاز العربي جنوبي سورية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق