أخبار
أخر الأخبار

انطلاق الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف

انطلقت صباح اليوم الاثنين، أعمال الجولة الثالثة من مفاوضات اللجنة الدستورية السورية في مقر "الأمم المتحدة" في "جنيف" بمشاركة الوفود الثلاثة.

انطلاق الجولة الثالثة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف

وقالت مصادر لـ “مركز سورية للتوثيق” أن اجتماعات اللجنة المصغرة بدأت اليوم بحضور الوفد الحكومي السوري، ووفد “هيئة التفاوض” المعارضة، ووفد المجتمع المدني، إضافة إلى المبعوث الأممي الخاص بسورية “غير بيدرسون” المكلف بإدارة العملية التفاوضية والإشراف على المباحثات دون التدخل في محتواها.

وأوضحت المصادر أن جولة المباحثات الحالية تتمحور وفق جدول الأعمال المتفق عليه مسبقاً على مناقشة الأحكام الأساسية للدستور بناءً على ولاية اللجنة، إلا أن المصادر لم ترجّح الخروج من الجولة الحالية بتقدم هام، حيث تستمر التدخلات الخارجية بعمل اللجنة وخرق القرار الدولي /2254/ الذي يشدد على أن تكون العملية السياسية بملكية سورية دون تدخلات خارجية.

وبيّنت المصادر أن وفد “هيئة التفاوض” المعارضة اجتمع قبل بدء المباحثات مع المبعوث الأمريكي الخاص بسورية “جيمس جيفري” في لقاء يشير بوضوح إلى التدخل الأمريكي بعمل اللجنة وانتهاك استقلاليتها، وذلك بهدف عرقلة مسار الحل السياسي وإطالة أمد الحرب في سورية.

وتعقد الجولة الثالثة من المفاوضات في ظل تشديد الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، حيث لم ترافق الوفود أي فرق صحفية واقتصرت التغطية الإعلامية على الصحفيين المعتمدين في مقر “الأمم المتحدة” في “جنيف”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق