أخبار
أخر الأخبار

الجيش السوري يسقط طائرة تركية مسيّرة ويستهدف تحركاتٍ للمسلحين في إدلب

تمكنت وحدات الجيش السوري من إسقاط طائرة تركية مسيّرة من طراز "بيرقدار" بريف إدلب الجنوبي.

الجيش السوري يسقط طائرة تركية مسيّرة ويستهدف تحركاتٍ للمسلحين في إدلب

وذكر مصدر ميداني مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن عناصر الجيش رصدوا بعد منتصف ليلة أمس تحركات لمسلحي “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها على محور “الفطيرة” جنوبي إدلب حيث تم استهدافهم بضربات مركزة أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وأضاف المصدر أن ضربات مدفعية وصاروخية للجيش السوري استهدفت مواقع ونقاط انتشار المسلحين في “سان” و”مجدليا” و”بينين” و”رويحة” جنوبي إدلب، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وتدمير عدة مقرات لهم، وذلك رداً على خروقاتهم لوقف إطلاق النار واعتدائهم على مواقع الجيش على محور “كفر بطيخ” بريف إدلب.

وتتزامن خروقات المسلحين لوقف إطلاق النار، مع دخول المزيد من التعزيزات التركية إلى المنطقة، في دعم تركي معلن للمسلحين وتحريض خفي لهم على الاستمرار بخرق الهدنة القائمة، في حين تزيد الخروقات من احتمال إطلاق الجيش السوري عملية عسكرية جديدة ضد المسلحين لاسيما في ريف إدلب الجنوبي والمناطق المحيطة بطريق “حلب-اللاذقية” الدولي.

يذكر أن وقف إطلاق النار المعلن منذ آذار الماضي تم بموجب اتفاق “موسكو” الموقع بين الجانبين الروسي والتركي، إلا أن تركيا لم تلتزم حتى الآن بتعهداتها الواردة في الاتفاق وخاصة فيما يتعلق بإبعاد المسلحين عن جانبي طريق “حلب-اللاذقية” الدولي تمهيداً لفتحه أمام المسافرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق