أخبار
أخر الأخبار

تعليق أعمال اللجنة الدستورية السورية بعد اكتشاف إصابات بـ كورونا بين أعضائها

أعلن المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسون عن تعليق الجلسة الثانية من أعمال اللجنة الدستورية السورية، ضمن جولتها الثالثة التي بدأت اليوم الاثنين في جنيف، وذلك بعد اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين المشاركين.

تعليق أعمال اللجنة الدستورية السورية بعد اكتشاف إصابات بـ كورونا بين أعضائها

وذكرت وكالات إعلامية أنه تم اكتشاف 3 حالات إصابة بالفيروس المستجد بين المشاركين، ما دفع المبعوث الأممي لتعليق الجلسة الثانية من أعمال اللجنة المصغرة، في الوقت الذي تحدث به أعضاء من اللجنة أن هناك احتمالية بازدياد العدد بسبب المخالطة التي حصلت، مشيرين إلى أن “الفحوصات ما زالت مستمرة وبانتظار نتائجها”.

ويأتي اكتشاف الإصابات المذكورة رغم أن أعضاء الوفود المشاركة، من الدولة السورية والمعارضة والمجتمع المدني، خضعوا لفحوصات طبية وتحاليل قبل توجههم إلى جنيف، وعند وصولهم لها أيضاً، لكن الإصابات ظهرت على الرغم من ذلك، وكانت لدى عضو من وفد المعارضة وعضو من وفد الدولة السورية، أما الإصابة الثالثة فكانت لأحد أعضاء وفد المجتمع المدني.

ونتيجةً لذلك، طُلب من الوفود الثلاث ومكتب الأمم المتحدة العودة إلى مقرات إقامتهم والالتزام بالتباعد والإجراءات الوقائية، ريثما يتم التأكد من عدم إصابة آخرين، ومنه سيتم مناقشة ما إن كانت أعمال الجولة الثالثة ستستمر أم لا.

يذكر أن الجولة الثالثة من مفاوضات اللجنة الدستورية السورية كانت بدأت صباح يوم الإثنين، وحُددت محاور عملها بناءاً على ما تم الاتفاق عليه مسبقاً بين وفدي الدولة السورية والمعارضة، لمناقشة الأحكام الأساسية للدستور السوري الجديد المقرر إحداثه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق