أخبار
أخر الأخبار

استهداف جديد يضرب آلية روسية ضمن الدوريات المشتركة على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي

قال مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة في سورية، إن دورية روسية- تركية مشتركة على طريق "حلب-اللاذقية" الدولي تعرضت لإطلاق نار من قاذفة قنابل.

استهداف جديد يضرب آلية روسية ضمن الدوريات المشتركة على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي

وبحسب المركز فقد أدى الاعتداء إلى إصابة جنديين روسيين بارتجاجات خفيفة في الدماغ، مشيراً إلى أن الاعتداء وقع بالقرب من بلدة “أورم الجوز” بريف إدلب الجنوبي، حيث تضررت أيضاً الآلية الروسية المستهدفة والتي كانت مشاركة في الدورية.

وأوضح المركز الروسي أنه تم إيقاف الدوريات في الوقت الحالي، وعادت الآليات الروسية إلى قواعدها، وتم إسعاف المصابين على الفور وأصبحوا في حالة صحية مستقرة، كما تم إخلاء الآلية المتضررة وهي من طراز “بي تي آر 82”.

ونوّه بيان المركز الروسي أن القوات الروسية وقوات الجيش السوري تحقق حالياً في المتورطين بعملية استهداف الدورية، فيما لفت مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” ان هذا الاستهداف هو الثاني من نوعه خلال /8/ أيام، بعد الهجوم الذي تعرضت له الدوريات المشتركة يوم /17/ آب الحالي.

وأوضح المصدر أن الاعتداءات على الدوريات تنفذها الفصائل التكفيرية المنتشرة في إدلب، وهي تزيد من حدة التوتر في المنطقة، وكان سبق لـ “جبهة النصرة” والفصائل التكفيرية المتحالفة معها أن أعلنوا رفض اتفاق “موسكو” القاضي بتسيير دوريات مشتركة على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي، وتعرضت الدوريات في أكثر من مناسبة لاعتداءات وعرقلة لمسارها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق