أخبار
أخر الأخبار

ضحايا أطفال جراء محاولة اغتيال قيادي سابق في ريف درعا

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بفقدان طفلين لحياتهما، وجرح /3/ آخرين في محاولة اغتيال نفذها مسلحون مجهولون استهدفت قيادياً سابقاً في الفصائل المسلحة، في بلدة "داعل" بريف محافظة درعا السورية.

ضحايا أطفال جراء محاولة اغتيال قيادي سابق في ريف درعا

وبينت المصادر أن القيادي السابق في المجموعات المسلحة يدعى عماد أبو زريق، حيث تم استهداف سيارته عبر دراجة نارية مفخخة انفجرت أثناء مروره بالقرب منها، لتتعرض السيارة بعدها لإطلاق نار كثيف من قبل مسلحين مجهولين.

وأضافت المصادر أن طفلين قضيا على الفور نتيجة الهجوم، يعتقد أنهما من عائلة القيادي المستهدف الذي نجا من محاولة الاغتيال، كما أصيب /3/ أطفال آخرين بجروح، علماً أن الهجوم وقع أثناء عودة أبو زريق من مباراة كرة قدم كان يحضرها بين فريقين محليين.

وتضاف الحادثة المذكورة إلى العديد من الحوادث الأخرى المشابهة التي كثرت خلال العام الحالي في مناطق محافظة درعا، من عمليات قتل وخطف ومحاولات اغتيال طالت شخصيات ووجهاء عشائر، وأطراف لها علاقة بالتسويات التي حصلت سابقاً بين المسلحين والدولة السورية، حيث يقدر عدد تلك الحوادث منذ شهر حزيران العام الماضي وحتى الآن بـ /631/ حادثة، خلّف بعضها عدداً كبيراً من الضحايا المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق