أخبار
أخر الأخبار

بعد 13 يوماً من العطش.. ورشات مياه الحسكة تدخل آبار علوك للكشف عليها

أعلن محافظ الحسكة غسان خليل أن ورشات مؤسسة المياه دخلت إلى محطة آبار علوك، حيث يتم حالياً الكشف عليها من أجل إجراء الإصلاحات اللازمة، وإعادة ضخ المياه لمدينة الحسكة وبلدة تل تمر والمناطق المحيطة بها.

بعد 13 يوماً من العطش.. ورشات مياه الحسكة تدخل آبار علوك للكشف عليها

وبين المحافظ أن “المياه وصلت من محطة علوك إلى الخزانات الرئيسية بالحمة، ولكن بكميات قليلة”، مضيفاً أن “الكميات ستزداد بعد دخول الورشات وإنهاء عملها”.

ويتعمد الجيش التركي إبقاء أهالي الحسكة تحت وطأة العطش لليوم الثالث عشر على التوالي، عبر استمراره بقطع مياه الشرب من محطة آبار علوك، مستخدماً الأوضاع الإنسانية ومعاناة المدنيين كورقة ضغط على الدولة السورية و”قسد”، دون اكتراث للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.

ولا تعد تلك الممارسات بجديدة على الأتراك، بل كانت تكررت عدة مرات منذ نهاية شهر آذار، إلا أن القطع الأخير يعد الأطول، مقارنةً بما حصل خلال شهر نيسان الماضي الذي عاشت فيه الحسكة دون مياه شرب لـ /10/ أيام، بسبب تعمد تركيا إيقاف عمل المحطة ذاتها.

يذكر أن دخول ورشات الصيانة لمحطة آبار علوك يأتي بعد أن أعلنت روسيا أنها ستستخدم القنوات السياسية للتفاوض مع جميع الأطراف التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالأمر، سعياً لإنهاء هذه الأزمة وإعادة ضخ المياه، وذلك بعد أن علت الأصوات المطالبة بتدخل الضامن الروسي والضغط على تركيا لإيقاف ممارساتها غير الشرعية بحق المدنيين وتحييد القطاعات الخدمية عن مجريات الحرب الدائرة في البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق