أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تشن حملة اعتقالات جديدة بريفي الحسكة والرقة

تستمر "قسد" بحملات اعتقالاتها التعسفية التي تقوم بها بحق المدنيين في الحسكة والرقة، لتأتي الحملة الأخيرة مستهدفةً قرية "مجيبرة" التابعة لبلدة تل تمر شمال الحسكة، ومنطقة المنصورة بريف الرقة الغربي.

“قسد” تشن حملة اعتقالات جديدة بريفي الحسكة والرقة

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن عناصر “قسد” داهموا عدة منازل في قرية “مجيبرة” بريف الحسكة، واعتقلوا منها مدنيين اثنين، تم اقتيادهما لجهة مجهولة، مضيفةً أن “المسلحين تعمدوا تخريب وتكسير ممتلكات المدنيين داخل المنازل بشكل مستفز”.

أما في ريف الرقة الغربي، فبينت المصادر أن مداهمات أخرى طالت بلدة “المنصورة” والقرى المحيطة بها، حيث اعتقل خلالها /6/ مدنيين دون وجود أي سبب واضح.

ومعظم تلك الاعتقالات التي تقوم بها “قسد” دون حجة أو مبرر واضح، تكون في الحقيقة عمليات خطف بهدف ابتزاز ذوي المعتقلين وسرقتهم عبر طلب فدية مالية لقاء إطلاق سراح أبنائهم، تحت ضغط وتهديد يطال الأهالي بتلفيق تهمة “الفرار” مما تسميه “التجنيد الإجباري” في صفوفها.

كما تحاول “قسد” عبر ممارساتها التعسفية واستخدامها القوة والترهيب ضد الأهالي، السيطرة بشكل ما على المقاومة الشعبية الموجودة ضدها وقمعها، والتي كانت بدأت من مناطق ريف دير الزور الشرقي وأصبحت تمتد لباقي المناطق التي تسيطر عليها، إلا أن نتائج تلك الممارسات تأتي بعكس آمال “قسد”، فهي تزيد من حالة الغضب الشعبي الموجودة ضدها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق