أخبار
أخر الأخبار

إصابة عنصر من “قسد” في هجوم جديد على أحد مقراتها بريف دير الزور

أصيب عنصر من "قسد" في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي نتيجة استهداف مسلحين مجهولين لمبنى "المجلس المدني" التابع لـ "قسد" في البلدة.

إصابة عنصر من “قسد” في هجوم جديد على أحد مقراتها بريف دير الزور

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين كانوا يستقلون دراجات نارية، وهاجموا مقر “قسد” في البلدة عبر الأسلحة الرشاشة والقنابل، مشيرةً إلى أن “اشتباكات اندلعت بين الطرفين وأسفرت عن إصابة عنصر من قسد بالإضافة لأضرار مادية تعرض لها المقر”.

وتصطدم “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها بحركة مقاومة شعبية من قبل أهالي دير الزور، بدأت منذ الأشهر الأولى من العام الحالي عبر الاعتراضات التي طالت الدوريات الأمريكية من قبل المدنيين ومنعها المرور من قراهم وبلداتهم، ليتطور الأمر بعد مدة إلى اشتباكات أصبحت تندلع أحياناً بين الدوريات والمدنيين الرافضين لتواجدها.

واستمرت حالة الرفض الشعبي لتتطور خلال الأشهر الأخيرة وتتحول لحركة مقاومة شعبية واضحة، تمثلت بكثرة الهجمات التي تتعرض لها مقرات “قسد” ودورياتها في مختلف قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي، بالتزامن مع المظاهرات شبه اليومية التي أصبح السكان يخرجون بها، ليأتي بعدها إعلان القبائل والعشائر العربية، كالـ “العكيدات”، عن إنشاء جناح عسكري لمحاربة أمريكا و”قسد” وطردهم من المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق