أخبار
أخر الأخبار

مروحية روسية تجبر حاجزاً أمريكياً على فتح الطريق أمام دوريتها في ريف الحسكة

تمكنت مروحية روسية من إجبار حاجز أمريكي على فتح الطريق أمام دورية عسكرية روسية بريف الحسكة بعد محاولة الحاجز الأمريكي منعها من المرور.

مروحية روسية تجبر حاجزاً أمريكياً على فتح الطريق أمام دوريتها في ريف الحسكة

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مدرعات أمريكية حاولت منع مرور دورية للقوات الروسية، موضحاً أن مدرعات روسية كانت تجري دورية هي الأولى من نوعها بمحيط مدينة “المالكية” بريف الحسكة، وذلك بالقرب من قريتي “عرعور فوقاني” و”تل زيارات” على الطريق الواصل إلى محطة “تل عدس” النفطية التي تضم عدداً من آبار النفط التابعة لمديرية “حقول نفط رميلان” الحكومية السورية.

وأضاف المصدر أن الحاجز الأمريكي حاول منع الدورية من المرور قبل أن تتدخل مروحية روسية بمناورة فريدة حلّقت خلالها على علوٍّ منخفض فوق الحاجز الأمريكي وأثارت عاصفة غبارية أجبرت من خلالها عناصر الحاجز على فتح الطريق أمام الدورية الروسية التي تابعت مسارها وعادت من طريق “المالكية- القامشلي” إلى قواعدها في مطار القامشلي.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن محاولة الجنود الأمريكيين منع مرور الدورية الروسية يشكل انتهاكاً للاتفاقات الثنائية القائمة، مشيرة إلى أن الجانب الروسي أبلغ القوات الأمريكية بمرور الدورية قبل انطلاقها، إلا أن عناصر الحاجز حاولوا عرقلة مسارها.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق