أخبار
أخر الأخبار

مصادر دبلوماسية: استئناف مباحثات اللجنة الدستورية السورية اليوم الخميس

كشف مصدر دبلوماسي مطلع لـ "مركز سورية للتوثيق" أن اجتماعات الجولة الثالثة للجنة الدستورية المصغرة في "جنيف" ستستأنف بعد ظهر اليوم الخميس بمشاركة الوفود الثلاثة.

مصادر دبلوماسية: استئناف مباحثات اللجنة الدستورية السورية اليوم الخميس

وأضاف المصدر أن مشاورات المبعوث الدولي الخاص بسورية “غير بيدرسون” مع رئيسي اللجنة ومع السلطات الطبية السويسرية، أفضت إلى قرار استئناف المباحثات التي كان تم تعليقها بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كورونا بين المشاركين.

وأوضح المصدر أن نتائج الفحوصات والتحاليل الطبية للمصابين الأربعة أظهرت أنهم في مرحلة تعافي وأن الفيروس لم يعد ذو فاعلية كبيرة في أجسامهم حيث أصبحت نسبة إمكانية نقلهم للعدوى شبه معدومة.

وبناءً على تلك النتائج تقرّر استئناف المحادثات التي تم تعليقها بعد الجلسة الأولى والتي شهدت أجواءً إيجابية كما نقلت المصادر، فيما من المنتظر أن تلتئم اللجنة مجدداً لبحث المبادئ الأساسية للدستور كما هو مقرر في جدول أعمالها.

ويشهد مقر “الأمم المتحدة” في “جنيف” بموازاة اجتماعات اللجنة الدستورية السورية، تواجداً لوفود تمثّل الدول الضامنة في “مسار أستانا” روسيا وتركيا وإيران، والتي تجتمع أيضاً دعماً لمسار الحل السياسي للأزمة السورية عبر اللجنة الدستورية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي /2254/.

يذكر أن أزمة فيروس كورونا كانت تسببت بانقطاع اجتماعات اللجنة الدستورية السورية لمدة /9/ أشهر قبل أن يتم التوصل لاتفاق على عقدها في /24/ آب الحالي ولمدة أسبوع، مع الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق