أخبار
أخر الأخبار

روسيا: “مستعدون للحوار مع الولايات المتحدة حول سورية”

قال مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية "ألكسندر لافرينتييف" أن بلاده مستعدة للحوار مع الولايات المتحدة حول سورية، إلا أن الإدارة الأمريكية تلتزم الحذر بسبب الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها قريباً.

روسيا: “مستعدون للحوار مع الولايات المتحدة حول سورية”

وأضاف “لافرينتييف” في تصريحات صحفية أن موسكو مستعدة للحوار ومناقشة مختلف الموضوعات واتخاذ القرارات والتوافق بناءً على المعطيات التي تملكها روسيا “إلا أن الجانب الأمريكي على ما يبدو غير مستعد لذلك”. وفق قوله.

واعتبر المبعوث الروسي أن مشاركة الولايات المتحدة في اجتماعات مسار “أستانا” بصفة مراقب ستكون مفيدة، إلا أن واشنطن لا تزال مقاطعة لهذا المسار، ووصف قرار الرفض الأمريكي لمسار “أستانا” بأنه قرار خاطئ.

وأعرب “لافرينتييف” عن تفهّم روسيا أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ستعقد في تشرين الثاني المقبل، وعليه فإن مؤيدي الرئيس الحالي “دونالد ترامب” ومعارضيه يتوخون الحذر تجاه أي خطوة في السياسة الخارجية ويحاولون عدم القيام بأي حركات مفاجئة.

ويغيب أي نوع من المباحثات المباشرة بين روسيا والولايات المتحدة حول الشأن السوري، حيث تتناقض مواقف البلدين كلياً حيال الأزمة السورية، لاسيما وأن روسيا تبدي دعمها للدولة السورية في محاربة الإرهاب، بينما تمارس السياسة الأمريكية دعم الجماعات المسلحة ونهب النفط السوري واحتلال مناطق سورية وفرض عقوبات على المدنيين السوريين بذريعة معاداتها للدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق