أخبار
أخر الأخبار

مسلحو الفصائل التركية يعتقلون مدنيين بينهم نساء ومسنون في منطقة عفرين

أفادت مصادر محلية لـ "مركز سورية للتوثيق" أن مسلحي فصيل "الشرطة العسكرية" المدعوم تركياً، اعتقلوا عدداً من المدنيين الذين كان من بينهم نساء ومسنّون، ضمن القرى التابعة لمنطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

مسلحو الفصائل التركية يعتقلون مدنيين بينهم نساء ومسنون في منطقة عفرين

وأوضحت المصادر أن المسلحين داهموا قرية “كورزيلة” التابعة لناحية “شيراوا” بريف عفرين، واقتحموا منازل أهالي القرية، كما أقدموا على اعتقال /10/ مدنيين بينهم /5/ نساء وعدد من المسنين، دون أن تتبيّن أسباب المداهمة والاعتقالات.

وأضافت المصادر أن مسلحي الفصيل الموالي لتركيا أطلقوا لاحقاً سراح /6/ من المدنيين المعتقلين بعد تعريضهم للضرب والتعذيب والإهانة، فيما أبقوا على /4/ آخرين بينهم امرأة رهن الاعتقال ضمن سجون الفصيل.

ولفتت المصادر إلى أن حملات المداهمة والاعتقالات التي تنفذها الفصائل المدعومة تركياً في عفرين وريفها، تتكرر باستمرار وبشكل شبه يومي، وتستهدف سكان المنطقة الأصليين الذين لم يتركوا بيوتهم وقراهم عند سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها على المنطقة قبل أكثر من عامين.

وتهدف حملات الاعتقال والاضطهاد بحق أهالي عفرين إلى تهجيرهم من المنطقة لتوطين عائلات المسلحين بدلاً منهم، وتغيير ديموغرافية المنطقة تبعاً للسياسة التركية، حيث تبذل القوات التركية منذ سيطرتها على عفرين، كل جهودها بهدف تهجير الأهالي وتتريك مناطق سيطرتهم، وطمس هويتها السورية عبر سلسلة واسعة من الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق