أخبار
أخر الأخبار

في هجوم هو الأول من نوعه.. مفخخة تستهدف نقطة تركية في إدلب

استهدفت سيارة مفخخة مساء أمس الجمعة، نقطة مراقبة تركية قرب قرية "سلة الزهور" بريف إدلب الغربي، في أول استهداف مباشر للنقاط التركية في المنطقة.

في هجوم هو الأول من نوعه.. مفخخة تستهدف نقطة تركية في إدلب

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار أسفر عن مقتل عنصر وإصابة آخرين من حراس النقطة، بمن فيهم عناصر من فصيل “فيلق الشام” المدعوم تركياً.

ونفى المصدر ما تم تداوله من معلومات حول تمكّن طائرات الاستطلاع التركية من تفجير السيارة قبل وصولها إلى النقطة، مشيراً إلى أنها استطاعت الوصول إلى أقرب نقطة ممكنة قبل أن تنفجر في حادثة غير مسبوقة للنقاط التركية في إدلب.

وبيّن المصدر أن عدداً من المدنيين أصيبوا بجروح إثر إطلاق الجنود الأتراك الرصاص العشوائي عقب الانفجار، فيما استنفرت القوات التركية وانتشرت بشكل مكثف في المنطقة الممتدة من “اشتبرق” إلى “نحليا” غربي إدلب، على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي.

ولم تتمكن القوات التركية من معرفة الجهة التي تقف خلف التفجير، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادثة، فرغم أن الآليات التركية سبق لها وأن تعرضت لاستهداف في حوادث سابقة خلال الدوريات المشتركة مع القوات الروسية، إلا أنها المرة الأولى التي تهدد فيها التفجيرات نقاط المراقبة التركية بشكل مباشر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق