أخبار

“الإئتلاف” ينقل نشاطاته من تركيا إلى داخل الأراضي السورية

 

شهد صباح اليوم الأربعاء، افتتاح مقرٍ رئيسي هو الأول من نوعه لما يسمى بـ “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” والذي كان أعلن سابقاً عن نيته نقل معظم نشاطات مكتبه الرئيسي من اسطنبول التركية إلى داخل الأراضي السورية.

وبحسب مصادر “مركز سورية للتوثيق”، فإن المقر الجديد الذي افتتحه الائتلاف كان في قرية عياشة التي تبعد مسافة تقارب /6/ كيلومترات عن بلدة الراعي الواقعة مباشرة على الحدود السورية- التركية.

ونقل شهود عيان لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن حفل افتتاح المقر شهد حضور رئيس ما تسمى بالحكومة السورية المؤقتة وحشدٌ كبير من ضباط وقادة الفصائل المسلحة والشخصيات المعارضة، كما تخلل حفل الافتتاح عرض عسكري لفصائل ما يسمى بالـ “الجيش الوطني” و”الشرطة العسكرية” المدربة تركياً.


كما قال شهود العيان بأن رئيس ما يسمى بالائتلاف الوطني المعارض عبد الرحمن مصطفي، ألقى كلمة خلال حفل الافتتاح وصف فيها خطوة افتتاح المقر الجديد بـ “الاستثنائية” وبـ “الحدث الهام والمحوري” في مسيرة “الائتلاف”!.

ووفق ما ورد من معلومات لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن المقر الجديد حظي فور افتتاحه بحراسة أمنية مشددة غير مسبوقة من قبل مسلحين تم تدريبهم داخل تركيا في وقت سابق بشكل خاص على أعمال الحراسات، في حين لم ترد أي معلومات تؤكد أو تنفي ما إذا كانت الشرطة التركية أرسلت من جانبها أي حراسات إلى المقر.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق