أخبار
أخر الأخبار

بعد تجدد اعتقاله.. مقطع فيديو لـ “أبو حسام البريطاني” يكشف تفاصيل تعذيبه في سجون “النصرة”

نشرت عائلة الناشط البريطاني المدعو "توقير شريف"، والملقب بـ "أبو حسام البريطاني"، فيديو له يتحدث فيه حول اعتقاله وأساليب التعذيب القاسية التي تعرض لها من قبل مسلحي تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في إدلب السورية.

بعد تجدد اعتقاله.. مقطع فيديو لـ “أبو حسام البريطاني” يكشف تفاصيل تعذيبه في سجون “النصرة”

وظهر الناشط في العمل الإغاثي بالفيديو الذي قام بتصويره بعد أن أطلق سراحه مؤخراً بكفالة، وهو يصف كيف استخدم المسلحون طريقة تعذيب تُعرف باسم “الدولاب”، حيث تم تقييده في إطار سيارة قبل تعرضه للضرب المبرح.

وقال شريف: “كانت يداي مقيدتان خلف ظهري، وضغط إطار على ركبتي وحتى خصري، ووضع قضيب معدني بين ذراعي المكبلتين والإطار، وفي هذه المرحلة انقلبت وانحنى رأسي إلى الجانب ولمس الأرض، وكانت قدمي في الهواء”.

وأضاف الناشط أنه كان معصوب العينين، حيث بدأ المحقق بعد ذلك في جَلد قدميه ورجليه بحزام وقضيب سميك، مشيراً إلى أن تعذيبه كان بدأ من اليوم الرابع على احتجازه، بعد 3 أيام قضاها على التوالي في زنزانة محفورة تحت الأرض.

وكان مسلحو تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي اعتقلوا شريف الذي يقيم في مخيم أطمة شمال شرق إدلب للمرة الأولى، بسبب معارضته لهم وكشفه عن السرقات التي يقومون بها للمساعدات الإغاثية، ليطلق سراحه خلال الشهر الماضي بكفالة، ويعاد اعتقاله مجدداً في الحادي عشر من الشهر الحالي.

أما عن أسباب الاعتقال الأخير، فتذرعت “النصرة” بأنه “توقيف قيد التحقيق” بتهم سمتها “إثارة الفتنة” و”التحريض” ضدها، مضيفةً أنه “من المتوقع صدور حكم في القضية خلال أيام قليلة”.

تجدر الإشارة إلى أن الناشط المذكور يعد واحداً من ضمن مئات المعتقلين الذين امتلأت سجون النصرة بهم مؤخراً، سواء من شخصيات مجال العمل الإغاثي، أو الناشطين الإعلاميين، والذين زُجوا في السجون نتيجة تحدثهم عن فساد مسلحي التنظيم وسرقاتهم المستمرة للمساعدات الإنسانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق