أخبار
أخر الأخبار

إصابة امرأة بجروح خلال مداهمة مسلحي “قسد” لمخيم الهول

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بإصابة امرأة في مخيم الهول شرق الحسكة برصاص مسلحي "قسد"، وذلك أثناء مداهمتهم للقسم الخامس من المخيم واعتدائهم على القاطنين فيه، ما أدى لنشوب شجار بينهم وبين الأهالي، واجهه مسلحو "قسد" بإطلاق الرصاص عشوائياً نحو المدنيين.

إصابة امرأة بجروح خلال مداهمة مسلحي “قسد” لمخيم الهول

وبينت المصادر أن مسلحي “قسد” داهموا بشكل مفاجئ القسم الخامس في مخيم الهول دون معرفة السبب، وأثناء ذلك تعرضت امرأة للتحرش من قبل العناصر، ما تسبب بوقوع مشاجرة بين القاطنين وعناصر “قسد” الذين فرقوا الأهالي الغاضبين عبر إطلاق الرصاص الحي عشوائياً، ما أدى لإصابة امرأة بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن “مسلحي قسد تعمدوا بعد ذلك تخريب /8/ خيم للأهالي وتكسير محتوياتها بعمل استفزازي رداً على وقوف قاطني المخيم في وجههم، في مشهد يعكس مجدداً الممارسات التعسفية والضغوطات التي يعاني منها أهالي المخيم من قبل عناصر قسد”.

وبعد ساعات من انسحابهم من المخيم، عاود مسلحو “قسد” اقتحام القسم ذاته، واعتقلوا /4/ شبان ممن شاركوا بالشجار وتصدوا لمداهمتهم التعسفية واعتدائهم على أهالي المخيم.

وتكثر في مخيم الهول الحوادث التي تتم بسبب ممارسات “قسد” غير الشرعية بحق الأهالي، ولا يقتصر الأمر على الاعتقالات التعسفية أو التحرش أو الخطف فحسب، بل تمتد معاناة الأهالي لتصل إلى الاغتيالات وحوادث القتل المنتشرة بالمخيم بسبب “قسد”.

ويضاف إلى ما سبق الوضع المعيشي والصحي السيئ الذي يعاني منه قاطنو المخيم بسبب سرقات مسلحي “قسد” للمساعدات الإنسانية التي يفترض أن تصل لمحتاجيها من المهجرين، علماً أن أساليب السرقة تطورت وأصبحت تطال أموال الحوالات التي تصل لبعض النساء المتواجدات في المخيم من قبل أقاربهم، حيث تقوم “قسد” بالاستيلاء على تلك الحوالات كاملةً، أو تسمح بتسليم /100/ دولار فقط من الحوالة، بينما تحتفظ بباقي المبلغ لنفسها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق