أخبار
أخر الأخبار

لقاء بين “لافروف” و”بيدرسون” غداً حول الملف السوري

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية "ماريا زاخاروفا" أن وزير الخارجية "سيرغي لافروف" سيلتقي يوم غد الخميس المبعوث الدولي الخاص بسورية "غير بيدرسون".

لقاء بين “لافروف” و”بيدرسون” غداً حول الملف السوري

وأوضحت “زاخاروفا” أن الجانبين سيبحثان الوضع في سورية مشيرة إلى أن اللقاء مع “بيدرسون” تم إدراجه على جدول أعمال “لافروف” غداً.

ونوّهت الخارجية الروسية إلى أن مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية “ألكسندر لافرينتييف” ونائب وزير الخارجية “سيرغي فيرشينين” بحثا مع وفد تركي ترأسه معاون وزير الخارجية “سادات أونال” في موسكو، الملف السوري مع التركيز على مهمة الحفاظ على الاستقرار ميدانياً ودفع العملية السياسية.

وذكر بيان الخارجية الروسية أنه تم تبادل الآراء حول الوضع القائم في إدلب والخطوات اللاحقة ضمن أطر تنفيذ الاتفاقات الروسية التركية، وتوافق الطرفان على التأكيد على عدم وجود بديل للحل السياسي للأزمة السورية، على أن يكون الحل بيد السوريين أنفسهم بدعم من “الأمم المتحدة” وفقاً لما ورد في القرار الدولي /2254/، وتم التنويه باستئناف الحوار السوري في إطار اللجنة الدستورية.

وأفاد مصدر دبلوماسي مطلع لـ “مركز سورية للتوثيق” أن اللقاءات الروسية بما فيها اجتماع الغد بين “لافروف” و”بيدرسون” تتركز حول موعد الجولة المقبلة من اجتماعات “اللجنة الدستورية” وماهية جدول أعمالها، نظراً لأن الجولة الأخيرة من الاجتماعات في “جنيف” انتهت دون الاتفاق على موعد الجولة المقبلة وجدول أعمالها، فيما يسعى “بيدرسون” للتواصل مع الأطراف الفاعلة للتوصل إلى موعد متفق عليه من الجميع، أملاً بإحراز تقدم في عمل اللجنة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق