أخبار
أخر الأخبار

ورشات “الإدارة الذاتية” تفشل في صيانة الشبكة الكهربائية وتقطع التيار عن الحسكة

أدت محاولة صيانة فاشلة قامت بها "الإدارة الذاتية" بريف الحسكة، إلى انهيار /3/ أبراج كهربائية وانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة وريفها.

ورشات “الإدارة الذاتية” تفشل في صيانة الشبكة الكهربائية وتقطع التيار عن الحسكة

وقال مصدر في شركة كهرباء الحسكة لـ “مركز سورية للتوثيق” إن ورشات تابعة لـ “الإدارة الذاتية” كانت تحاول العبث بشبكة الكهرباء في قرية “الفلاح” بريف الحسكة، بهدف نقل الشبكة إلى مكان آخر تحت ذريعة إبعادها عن الأحياء السكنية.

وأضاف المصدر أن قلة خبرة هذه الورشات، وعدم قدرتها على التعامل مع الشبكة الكهربائية، أدى إلى انهيار /3/ أبراج وانقطاع التيار عن المدينة وريفها، فيما عجزت ورشات “الإدارة الذاتية” عن التعامل مع الموقف وإصلاح ما خرّبته.

وبيّن المصدر أن ورشات شركة كهرباء الحسكة الحكومية قامت بالكشف عن خط الكهرباء، وتبيّن وجود قطع فاز في قرية “أم مدفع” بريف المدينة الجنوبي الغربي، مشيراً إلى أن عمال شركة الكهرباء بدأوا العمل على إصلاح الخط.

كما لفت المصدر إلى أن التغذية الكهربائية حالياً تتم للخطوط المستثناة من التقنين والخاصة بالخدمات كالمشافي والمطاحن والأفران ومراكز الاتصالات، عبر محطة توليد “السويدية”، لحين إصلاح خط التوتر الذي يعد المصدر الرئيسي لتغذية المحافظة بالتيار الكهربائي.

ويدفع سكان الحسكة ثمن ممارسات “الإدارة الذاتية” وذراعها العسكري “قسد” بحرمانهم من الخدمات الأساسية، حيث منع عناصر “قسد” يوم أمس عمال محطة مياه “الحمة” من الدخول إلى المحطة، وقاموا بالاعتداء عليهم وطردهم من مقر عملهم ما يهدد بانقطاع جديد للمياه عن المدنيين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق