أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تسلم الدولة السورية /14/ جثة انتشلت من مقبرة جماعية بريف الرقة

سلمت "ٌقسد" الدولة السورية /14/ جثة يعتقد أنها لعناصر من الجيش السوري، عثر عليها في مقبرتين جماعيتين لضحايا تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف مدينة الرقة.

“قسد” تسلم الدولة السورية /14/ جثة انتشلت من مقبرة جماعية بريف الرقة

وذكرت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن المقبرتين اكتشفتا يوم الثلاثاء في قرية “الفرحانية” التابعة لناحية عين عيسى، وعثر فيهما على عدد كبير من جثث ضحايا تنظيم “داعش” أثناء تواجده بالرقة منذ سنوات، مشيرةً إلى أن “الجثث الـ /14/ عثر عليها في كلتا المقبرتين”.

ويعتقد أن الجثث تعود لعناصر من اللواء 93 التابع للجيش السوري الذي كان متواجداً في الرقة وتمت محاصرته من قبل إرهابيي “داعش” لحوالي سنة ونصف، علماً أن الدولة السورية تعمل على حالياً على إجراء فحص الـ DNA للجثث في مشفى حلب العسكري من أجل التعرف على هويات أصحابها وتسليمها لذويهم.

وبحسب ما نوهت به مصادر “مركز سورية للتوثيق” فيمكن أن يرتفع عدد الجثث المكتشفة، كون أن “قسد” انهت عمليات إخراج الجثث من المقبرة الأولى وبدأت عملها في المقبرة الثانية بجزء منها ثم توقفت، علماً أنه من المقرر انتهاء عملية إخراج كافة الجثث يوم الخميس.

يذكر أن العشرات من المقابر الجماعية كانت اكتشفت في مدينة الرقة وريفها منذ خروج تنظيم “داعش” منها، كان أبرزها مقبرة البانوراما” و”معسكر الطلائع” و”البدو”، مع الإشارة إلى أن الضحايا في تلك المقابر ليسوا فقط ممن قتلوا على يد “داعش” فحسب، بل ممن سقطوا نتيجة غارات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا التي كانت تطال المدينة أيضاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق