أخبار
أخر الأخبار

بعد لقاءٍ جمعهما .. بيدرسون يتحدث عن أجواء إيجابية ولافروف يحذر من الوضع المعقد في سورية

وصف المبعوث الدولي الخاص إلى سورية "غير بيدرسون" الأجواء التي شهدتها الاجتماعات الأخيرة للجنة الدستورية بين الأطراف السورية، بأنها كانت إيجابية.

بعد لقاءٍ جمعهما .. بيدرسون يتحدث عن أجواء إيجابية ولافروف يحذر من الوضع المعقد في سورية

وقال “بيدرسون” بعد لقاء جمعه بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في موسكو اليوم، أن الأزمة الاقتصادية وتفشي فيروس كورونا يزيدان من معاناة الشعب السوري، مشدداً على ضرورة مواصلة المحادثات للتوصل إلى حل للأزمة السورية.
وأضاف “بيدرسون” أن العمل جارٍ لتسوية جميع الخلافات بين الوفود السورية وإيجاد حلول مشتركة، لافتاً إلى أنه طلب من الوفود السورية في اللجنة الدستورية مناقشة جميع الأجندات وأن عليها التعاون مع بعضها.

ونوّه المبعوث الدولي إلى وجود أجندة للاجتماع القادم، في حين أصبح الوضع في سورية معقد جداً مع وجود الكثير من التحديات بما فيها أزمة الكورونا والأزمة الإنسانية، كما أعرب عن تقديره للدور الروسي الفعال والتعاون مع تركيا بشأن إدلب، معتبراً من جانب آخر أن الوضع في شرق سورية أصبح معقداً.

بدوره اعتبر وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن الوضع الإنساني في سورية معقد ويواجه صعوبات ملموسة في ظل جائحة كورونا، مجدداً التأكيد على حرص بلاده على وحدة سورية واستقلالها وسلامة أراضيها ودعمها في مكافحة الإرهاب.
يذكر أن اللقاء جاء ضمن تحركات “بيدرسون” للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف الفاعلة لتحديد موعد وجدول أعمال الجولة المقبلة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق