أخبار
أخر الأخبار

استهدافات جديدة تطال “قسد” بريف دير الزور

تعرضت مواقع "قسد" في ريف دير الزور، لهجمات جديدة نفذها مسلحون مجهولون، تمكنوا خلالها من قتل قيادي بمدينة "البصيرة"، وإصابة عدد من مسلحي "قسد" في استهداف آخر لسيارة تابعة لهم في قرية "الزر".

استهدافات جديدة تطال “قسد” بريف دير الزور

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحين مجهولين استهدفوا قيادياً من “قسد” قرب مسجد “الرحمن” في مدينة “البصيرة” بريف دير الزور الشرقي، حيث تمت مهاجمته وإطلاق النار عليه من قبل شخصين كانا يستقلان دراجة نارية، ما أدى لمقتله على الفور.

أما قرية الزر في الريف ذاته، فشهدت تعرض سيارة تابعة لمسلحي “قسد”، للاستهداف عبر عبوة ناسفة كانت مزروعة بجانب الطريق، وانفجرت أثناء مرور السيارة بالقرب منها، ما أدى لإصابة كافة العناصر الذين كانوا بداخلها بجروح.

وفي السياق ذاته، ذكرت المصادر أن “استهدافاً آخر حدث في بلدة “الشعفة” بريف دير الزور الشرقي، حيث ألقى مسلحون مجهولون قنبلة يدوية أمام منزل أحد عناصر “قسد”، إلا أنها لم تسفر عن إصابات بشرية، واقتصرت أضرارها على الماديات.

وتأتي حوادث الاستهدافات المتكررة التي تطال “قسد”، بالتزامن مع حالة رفض شعبية واسعة ضد وجود “قسد” والقوات الأمريكية الداعمة لها، وخاصة في ريف دير الزور الشرقي، فيما كانت أعلنت قبيلة “العكيدات” قبل فترة قصيرة، تشكيل جناح عسكري لها بهدف محاربة كل من “قسد” وأمريكا وطردهم من المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق