أخبار
أخر الأخبار

“لافروف” في دمشق لإجراء مباحثات ثنائية مع الجانب السوري

وصل وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" صباح اليوم، إلى مطار دمشق الدولي، في زيارة رسمية يلتقي خلالها الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية وليد المعلم.

“لافروف” في دمشق لإجراء مباحثات ثنائية مع الجانب السوري

وانضم “لافروف” إلى الوفد الروسي الذي وصل العاصمة السورية يوم أمس، برئاسة نائب رئيس الحكومة الروسية “يوري بوريسوف”، في زيارة تستمر لمدة يومين، يعقد خلالها المسؤولون الروس مباحثات ثنائية مع المسؤولين السوريين تتعلق بعلاقات البلدين والملفات الاقتصادية والسياسية.

وافتتح الوفد الروسي اجتماعاته في دمشق صباح اليوم بلقاء مع رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس، فيما أعلنت وزارة الخارجية السورية أن الوزير وليد المعلم سيعقد اليوم في الرابعة عصراً مؤتمراً صحفياً مشتركاً مع “بوريسوف” و”لافروف”.

من جهة أخرى يشارك الوفد الروسي في استكمال مباحثات اللجنة السورية الروسية المشتركة والتي عقدت اجتماعها الثاني عشر في موسكو، في كانون الأول الماضي، برئاسة “بوريسوف” والوزير “المعلم”، وانتهى حينها اللقاء بتوقيع البروتوكول الختامي للاجتماع واتفاقية للتعاون في مجال التسهيلات الجمركية بين البلدين.

واعتبر مصدر دبلوماسي مطلع لـ”مركز سورية للتوثيق” أن الزيارة تحمل إشارات هامة في هذا التوقيت، وأن المباحثات ستتضمن التعاون الاقتصادي بين موسكو ودمشق لمواجهة العقوبات الغربية والأمريكية لاسيما قانون “قيصر” إضافة إلى أنها ستتطرق إلى نتائج الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية ومسار العملية السياسية، إلى جانب بحث الوضع الميداني في إدلب وشرق الفرات والتعاون العسكري بين قوات البلدين في مجال مكافحة الإرهاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق