أخبار
أخر الأخبار

مقتل جندي تركي وإصابة آخر في هجوم استهدفهم في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم مقتل العريف "سيردار أصلان" متأثراً بجروح بليغة أصيب بها في إدلب.

مقتل جندي تركي وإصابة آخر في هجوم استهدفهم في إدلب

وتعرض جنود أتراك أمس الأحد لهجوم شنّه مسلحون مجهولون، يقودون سيارة مدنية في بلدة “معترم” قرب “أريحا” بريف إدلب الجنوبي، حيث ذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن المسلحين هاجموا الجنود الأتراك أثناء تواجدهم أمام أحد المحلات التجارية خارج القاعدة التركية المتمركزة في البلدة.

وأوضح المصدر أن المسلحين أطلقوا النار على الجنود الأتراك ولاذوا بالفرار، حيث أسفر الهجوم عن إصابة أحد الجنود بجروح طفيفة، فيما كانت إصابة “أصلان” بليغة استدعت نقله إلى نقطة طبية في القاعدة التركية، لكنه فارق الحياة بعد ذلك متأثراً بإصابته.

ويعد الهجوم، الثاني من نوعه الذي يستهدف القوات التركية بشكل مباشر في إدلب، حيث كان سبق أن تعرضت نقطة مراقبة تركية في قرية “سلة الزهور” قرب “جسر الشغور” بريف إدلب الغربي، أواخر الشهر الماضي، لهجوم بسيارة مفخخة أدى إلى مقتل عنصر من حرس النقطة التابعين لفصيل “الجبهة الشامية” المدعوم تركياً، وإصابة عدد من الجنود الأتراك.

وتبنت مجموعة مجهولة تطلق على نفسها اسم “سرية أنصار أبي بكر الصديق” في إدلب الهجوم على النقطة التركية حينها وقالت أنها تمكنت من قتل عشرات الجنود الأتراك، فيما لم تتبنَّ أي جهة الهجوم الأخير على القوات التركية في “معترم” لكن الحادثة تزيد من حدة التوتر في إدلب حيث بات الوجود التركي مهدداً بالمزيد من الهجمات من داخل المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق