أخبار
أخر الأخبار

معارك بين الجيش السوري ومسلحي “داعش” في البادية السورية

شهدت البادية السورية يوم الاثنين، معارك عنيفة اندلعت بين الجيش السوري ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، تمكن خلالها الجيش من قتل وإصابة عدد من المسلحين، وذلك ضمن عمليات التمشيط التي يقوم بها للبادية الممتدة ضمن أرياف حمص وحماة والرقة، للقضاء على خلايا "داعش" التي تظهر هناك بين الحين والآخر.

معارك بين الجيش السوري ومسلحي “داعش” في البادية السورية

وقالت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن اشتباكات دارت بين الجيش السوري ومسلحي التنظيم في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، لتمتد إلى منطقة “الشولا” وشمالها وصولاً لريف الرقة، تزامنت مع استهدافات بسلاح الطيران الروسي لمواقع المسلحين.

وأضافت المصادر أن المعارك كانت على أشدها في منطقة “وادي الضيبات” ومحيط “حقل الهيل” النفطي بريف حمص الشرقي، وتمكن الجيش خلالها من تدمير آليات لمسلحي التنظيم وقتل وجرح عدد كبير منهم.

وتأتي هذه المعارك ضمن عملية التمشيط لمنطقة البادية التي كان الجيش السوري بدأها مؤخراً، بعد أن سجلت المنطقة ازدياداً بعدد الهجمات والاعتداءات التي تنفذها خلايا من تنظيم “داعش” الإرهابي، فرغم إعلان سورية خالية من التنظيم، إلا أن نشاط بعض خلاياه النائمة ظهر مجدداً هناك، عبر عمليات “كر وفر”، هدفت إلى زعزعة الأمن في المنطقة ومنع استقراره.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق