أخبار
أخر الأخبار

توتر بين الأهالي و”قسد” على خلفية اعتقال شاب في ريف دير الزور

شهدت قرية "جديدة عكيدات" في ريف دير الزور الشرقي توتراً كبيراً بين الأهالي ومسلحي "قسد"، عقب اعتقال مسلحي الأخيرة أحد شبان القرية بطريقة تعسفية واقتياده لجهة مجهولة، دون معرفة الأسباب.

توتر بين الأهالي و”قسد” على خلفية اعتقال شاب في ريف دير الزور

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “خلال اعتقال قسد للشاب، حاول ذووه مقاومة المسلحين، لينضم إليهم عدد من أهالي القرية مطالبين بإطلاق سراحه، إلا أن مسلحي “قسد” لم يتجاوبوا واقتادوا الشاب لجهة مجهولة بعض وضعه داخل إحدى السيارات العسكرية التابعة لهم”.

وأضافت المصادر أنه ونتيجةً لذلك، وبعد ساعات من اعتقال الشاب، هاجم عدد من أهالي القرية حواجز أمنية لـ “قسد” واشتبكوا مع عناصرها، ما أجبر الأخيرة على استقدام تعزيزات عسكرية قامت بمحاصرة القرية وشن حملات اعتقالات أخرى طالت /7/ شبان.

وأصبحت الصدامات التي تحصل بين الأهالي ومسلحي “قسد” في أرياف دير الزور والحسكة أمراً شبه يومي، يضاف لها الاستهدافات التي تتعرض لها حواجز ومقرات وأرتال “قسد” العسكرية، ضمن حركة المقاومة الشعبية التي تخرج منذ أشهر ضدها وضد التواجد الأمريكي في المنطقة، علماً أن هذه الحركة أصبحت منظمة أكثر خلال الفترة الأخيرة، بعد انضمام العشائر العربية إليها وإعلان تشكيلها جناحاً عسكرياً ومجلساً سياسياً لها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق