أخبار
أخر الأخبار

إخماد شبه كامل لحرائق مصياف بمؤازرة حوامات الجيش السوري ومشاركة طائرة إيرانية

تمكنت فرق الإطفاء والدفاع المدني بمؤازرة ودعم من عناصر الجيش السوري والحوامات العسكرية من إخماد حرائق "عين حلاقيم" و "حزور" غرب "مصياف" بريف حماة بشكل شبه كامل.

إخماد شبه كامل لحرائق مصياف بمؤازرة حوامات الجيش السوري ومشاركة طائرة إيرانية

وأفاد مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أنه يجري العمل على تبريد بعض بؤر الحرائق وإخماد نقاط محدودة من النيران، منعاً من تجدد الحرائق، لافتاً إلى مشاركة طائرة إيرانية في عمليات إخماد الحرائق.

وأوضح المصدر أن الطائرة الإيرانية تستطيع حمل /40/ طن من المياه وشاركت مع حوامات الجيش السوري في السيطرة على النيران، وأظهرت مروحيات الجيش فعالية عالية في مواجهة الحرائق حيث سيطرت على النيران المشتعلة في المناطق الحراجية الوعرة خلال زمن قياسي.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن النيران كانت في طريقها إلى منازل الأهالي لولا تدخل مروحيات الجيش لوقف توسعها، مشيراً إلى أن سيارات الإطفاء لم تتمكن من مواجهة الحريق في المناطق المرتفعة شديدة الوعورة لعدم وجود طرق للسيارات في هذه التضاريس.

وقدّرت المساحات المحترقة بمئات الهكتارات من الأراضي الزراعية والحراجية، فيما لم يتم التأكد من سبب اندلاع الحريق وما إذا كان لأسباب طبيعية تتعلق بارتفاع الحرارة أو بفعل فاعل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق