أخبار
أخر الأخبار

الجامعة العربية تدين التدخلات التركية و”أنقرة” ترد بأنها “لا تأخذ الجامعة على محمل الجد”

أدانت جامعة الدول العربية، التدخلات التركية في الشؤون الداخلية للدول العربية لاسيما في سورية وليبيا والعراق.

الجامعة العربية تدين التدخلات التركية و”أنقرة” ترد بأنها “لا تأخذ الجامعة على محمل الجد”

وجاء في البيان الصادر بعد الاجتماع الوزاري الأول للجنة العربية المعنية بمتابعة التدخلات التركية اليوم، أن اللجنة تدين التدخلات التركية وتعتبرها انتهاكاً جسيماً للقانون الدولي ولقرارات مجلس الأمن وتؤكد عدم شرعية الوجود العسكري التركي في الدول العربية وتدعو لضرورة الانسحاب التركي دون قيد أو شرط من أراضي سورية وليبيا والعراق.

في المقابل ردّت الخارجية التركية على بيان الجامعة العربية ببيان آخر، أعلنت فيه رفضها لقرارات الجامعة العربية، وقالت أنها لا تأخذ بيانات الجامعة العربية على محمل الجد، مشيرة إلى أن على الجامعة أن تلعب دوراً إيجابياً في المنطقة بدلاً من التصرف بتوجيهات بعض أعضائها المعادين لتركيا.

وأفاد بيان الخارجية التركية بأن أنقرة ستواصل موقفها لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة رغم الجهود المناهضة للدول الداعمة لـ “الإرهابيين”، كما وصفتها، في سورية والعراق وليبيا.

وساهمت التدخلات التركية في الدول العربية وخاصة تدخلاتها العسكرية في سورية والعراق وليبيا، في زيادة حدة الصراعات ودعم الجماعات المتطرفة وإطالة أمد الحروب، حيث يمتلك التدخل التركي في سورية وليبيا سجلاً واسعاً من الانتهاكات بحق المدنيين، والتورط في تسليح ودعم وحماية أكثر الجماعات المسلحة تطرفاً ومن بينها “جبهة النصرة” المدرجة على قوائم الإرهاب الدولية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق