أخبار
أخر الأخبار

شركة ملاحة ومشاريع استثمارية أخرى.. اتفاقية اقتصادية جديدة بين سورية وجمهورية القرم

صادقت الحكومة السورية يوم الثلاثاء على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي موقعة مع جمهورية القرم الروسية، تتضمن تأسيس شركة ملاحة بحرية مشتركة.

شركة ملاحة ومشاريع استثمارية أخرى.. اتفاقية اقتصادية جديدة بين سورية وجمهورية القرم

وتهدف الاتفاقية إلى تسهيل مشاركة المؤسسات الاقتصادية في المعارض والفعاليات والأنشطة التي يقيمها الطرفان، وتبادل الوفود والخبراء، والمعلومات حول مختلف مجالات التعاون التجاري والاقتصادي.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل مشتركة مهمتها متابعة قضايا التعاون المشترك في المجال التجاري والاقتصادي بين سورية وجمهورية القرم الروسية، وإقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بين البلدين.

وكانت أبرمت كلٌ من سورية والقرم الروسية العديد من الاتفاقيات التجارية الهامة خلال السنوات السابقة، كان أهمها العام الماضي، بحوالي /12/ اتفاقية لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي، بما فيها إقامة بيت تجاري وشركة ملاحة للقطاع الخاص، وعقد تصدير منتجات زراعية من سورية إلى القرم بقيمته /2/ مليون دولار.

يذكر أن سورية كانت وقعت مؤخراً اتفاقية جديدة مع روسيا تضم أكثر من /40/ مشروعاً في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة، وعدد من محطات الطاقة “الكهرومائية” واستخراج النفط من البحر بين البلدين، وذلك خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وفد روسي رفيع المستوى برئاسة رئيس مجلس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف” إلى دمشق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق