أخبار
أخر الأخبار

روسيا تحذر من تحضير “النصرة” لفبركة مسرحية كيماوية في إدلب

حذّرت وزارة الدفاع الروسية من مخططات تحضر لها الجماعات المسلحة في إدلب لاستخدام أسلحة كيماوية في المنطقة واتهام الجيش السوري بذلك.

روسيا تحذر من تحضير “النصرة” لفبركة مسرحية كيماوية في إدلب

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سورية الجنرال “ألكسندر غرينكيفيتش” أن معلومات وردت إلى المركز تفيد بقيام مسلحي “جبهة النصرة” في إدلب، بالتحضير لاستفزاز كيماوي جديد في جنوب منطقة “خفض التصعيد” في إدلب.

وأوضح “غرينكيفيتش” أن المسلحين يخططون للقيام بتصوير الاستفزازات في منطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، وذلك بالمشاركة مع مراسلين صحفيين أجانب بهدف نشرها لاحقاً عبر وسائل الإعلام والانترنت لاتهام الجيش السوري باستخدام السلاح الكيماوي ضد المدنيين.

وقال مصدر مطلع لـ”مركز سورية للتوثيق” أن الجماعات المسلحة سبق لها تنفيذ مسرحيات الكيماوي في أكثر من منطقة خلال السنوات الماضية، ولم يكن مصادفة أن مواعيد تلك المسرحيات كانت تتزامن مع انهيار صفوف المسلحين وتقدم الجيش السوري، حيث تحاول التنظيمات المسلحة حشد دعم دولي لمساندتها تحت ذريعة تعرض المدنيين لهجمات كيماوية رغم أن الحكومة السورية سبق لها وأن دمرت ترسانتها الكيماوية باعتراف دولي.

بدوره قال مندوب سورية الدائم لدى “الأمم المتحدة” “بشار الجعفري” أن سورية التزمت بوفاء جميع تعهداتها، ودمرت كامل مخزونها من السلاح الكيماوي على متن سفينة أمريكية، مطالباً بإغلاق هذا الملف نهائياً.

يذكر أن “النصرة” وحلفاءها في إدلب يتحضرون لمواجهة عملية عسكرية وشيكة للجيش السوري في إدلب، حيث وضعوا خيار مسرحية الكيماوي ضمن إجراءاتهم للمواجهة.

روسيا تحذر من تحضير “النصرة” لفبركة مسرحية كيماوية في إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق