أخبار
أخر الأخبار

“جبهة النصرة” تعتقل /12/ جهادياً في إدلب

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة أن "جبهة النصرة" اعتقلت /12/ جهادياً من الفصائل التكفيرية في إدلب.

“جبهة النصرة” تعتقل /12/ جهادياً في إدلب

وأوضحت المصادر أن “النصرة” اعتقلت مجموعة الجهاديين أثناء مرورهم على أحد حواجزها في مدينة إدلب، ولم تتوضح أسباب الاعتقال إلا أن المصادر رجحت أن يكون الجهاديون مرتبطون بغرفة عمليات “فاثبتوا” التكفيرية المناهضة لـ”النصرة”.

ومنذ إطلاق غرفة “فاثبتوا” المكونة من 4 فصائل جهادية، بدأت “النصرة” في مواجهتها وشنّ حملات الاعتقال ضد عناصرها لمنع تمددها في إدلب، وذلك بهدف التفرد بالسلطة على المنطقة ومنع قيام أي قوة منافسة لها في حكم مناطق السيطرة في المحافظة، وبعد جولة من المواجهات العسكرية انتهت بتفوق “النصرة” بدأت معركة من نوع آخر ضد “فاثبتوا” عبر حملات الاعتقال.

وفي آخر حملة اعتقالات ألقت “النصرة” القبض على الجهادي الفرنسي “عمر أومسين” واثنين من أشقائه بتهمة السعي لإنشاء إمارة مستقلة، كما اعتقلت الجهادي الأمريكي “بلال عبد الكريم” و الجهادي البريطاني “توقير شريف” الملقب بـ”أبو حسام البريطاني”، بالإضافة إلى اعتقال الشرعي العام لتنظيم “حراس الدين” التكفيري “أبو محمد عاصم”.

حملات الاعتقال تلك هدفت من خلالها “النصرة” إلى ضرب العمود الفقري للفصائل المنافسة لها في إدلب عبر اعتقال أهم قياداتها، إضافة إلى ترهيب الفصائل الأخرى وتحذيرها من أي تحرك خارج عن سلطة “النصرة” في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق