أخبار
أخر الأخبار

معهم نساء وشحنات أسلحة وأدوية.. العراق يحبط محاولة تسلل لمسلحي “داعش” من الأراضي السورية

أعلن الجيش العراقي إحباط محاولة تسلل عناصر من تنظيم "داعش" ودفعات من السلاح والدواء ومجموعة من النساء معهم عبر الحدود السورية إلى الداخل العراقي.

معهم نساء وشحنات أسلحة وأدوية.. العراق يحبط محاولة تسلل لمسلحي “داعش” من الأراضي السورية

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقية أن قوة مشتركة من “لواء المشاة 71″ و”الأمن الوطني” في ناحية “ربيعة” تلقت معلومات استخباراتية عن تحضير عناصر “داعش” لمحاولة تهريب أسلحة وأدوية ونساء وعدد من المسلحين من قاطع “الفوج الثاني” في “لواء المشاة 71”.

وأوضحت الخلية أن القوة المشتركة نصبت كمائن متعددة عند الحدود السورية العراقية وتتبعت الكاميرات الحرارية لرصد التحركات، حيث جرى إدخال الأسلحة والنساء والأدوية من سورية إلى العراق.

وسارع عناصر القوة المشتركة بعد ذلك للتحرك وقاموا بإلقاء القبض على المتهم الذي كان سيستلم الأسلحة في منطقة “أبوني” قرب مخيم “العملة” في ناحية “ربيعة” وكان يستقل سيارة خاصة، كما تم القبض على متهم آخر كان يستقل سيارة من نوع “كيا” ويحمل هاتفاً من نوع “نوكيا” وبحوزته مبلغ /230/ ألف دينار عراقي.

وصادرت القوة المشتركة شحنة الأسلحة المؤلفة من /3/ رشاشات متوسطة من نوع “بي كي سي” و/3/ بنادق آلية، بالإضافة لاعتقال /4/ من نساء التنظيم برفقة /5/ من أطفالهن، إلى جانب كميات الدواء المهربة.

يذكر أن بعض خلايا تنظيم “داعش” لا تزال تتحرك في البادية السورية الممتدة من الحدود مع العراق شرقاً حتى بادية “حمص” غرباً، وتحظى تلك الخلايا بدعم لوجستي وعسكري ومادي من القاعدة الأمريكية في “التنف” التي تعطي تعليماتها لعناصر “داعش” لتنفيذ هجمات ضد نقاط الجيش السوري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق