أخبار
أخر الأخبار

بعد إغلاقه لحوالي الشهرين.. روسيا تعيد فتح طريق “M4” بين عين عيسى وتل تمر

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بإعادة القوات الروسية عمل طريق الحسكة - حلب الدولي "M4"، للمنطقة الممتدة من تل تمر بريف الحسكة لعين عيسى بريف الرقة، حيث سمح للقوافل المدنية والتجارية بالمرور من الطريق بحماية العربات الروسية كما هو متفق عليه سابقاً.

بعد إغلاقه لحوالي الشهرين.. روسيا تعيد فتح طريق “M4” بين عين عيسى وتل تمر

وبينت المصادر أن “إعادة افتتاح الطريق يأتي بعد حوالي الشهرين من إغلاقه بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد التي أوقفت الحركة فيه، علماً أن الطريق من الجزء المذكور كانت توصلت روسيا لاتفاق افتتاحه بداية العام الحالي، بعد أشهر من الاعتداء التركي الذي حصل في المنطقة.

ويقوم عمل الطريق في الجزء الممتد بين تل تمر وعين عيسى على خروج السيارات والشاحنات التجارية بحماية من العربات العسكرية الروسية حصراً، وبشكل يومي عدا يوم الجمعة، علماً أن كافة الرحلات عليه التي حصلت سابقاً منذ بدء سريان الاتفاق وحتى إغلاقه بسبب كورونا، لم يحدث فيها أي مشاكل وتمت بشكل سلس.

يذكر أنه بالإضافة للطريق المذكور، فإن الوساطة الروسية نتج عنها أيضاً افتتاح طريق الرقة – حلب أمام حركة سير الشاحنات التجارية والمواطنين، وذلك للجزء الممتد من الطبقة وحتى مدينة الرقة الواقع تحت سيطرة “قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق