أخبار
أخر الأخبار

بعد تقارير تحدثت عن نية نشرها في سورية.. تعرّف على صواريخ “غيرميس” الروسية

انتشرت خلال الآونة الأخيرة عدة تقارير في صحف ومجلات أمريكية، تتحدث عن منظومة "غيرميس" الصاروخية الروسية، ووجود نية من قبل روسيا لإرسال هذه المنظومة ونشرها في سورية.

بعد تقارير تحدثت عن نية نشرها في سورية.. تعرّف على صواريخ “غيرميس” الروسية

وجاء في إحدى التقارير المنشورة من قبل مجلة “المصلحة القومية” الأمريكية، معلومات تتحدث حول وصول منظومة “غيرمسيس” المتطورة إلى سورية بالفعل، ذاكرةً في الوقت ذاته أن تقارير أخرى تؤكد نية روسيا نشر هذه المنظومة في سورية، أي أنها لم تصل بعد.

ويعد نظام صواريخ “غيرميس” من أكثر أنظمة الأسلحة تطوراً في روسيا، بقدرة تدمير عالية نسبتها 98-99%، ولعدة عربات مدرعة من مسافة تصل إلى /100/ كيلومتر، علماً أن هذه الصواريخ تم عرضها خلال “منتدى الجيش – 2020” الشهر الفائت.

ويتكون نظام توجيه هذا السلاح المضاد للدبابات، من عدة طائرات استطلاع وتوجيه مسيرة، تساعد في اكتشاف الهدف وحتى إضاءته من مسافة بعيدة، كما يتم هذا النظام الصاروخي بوحدة قتالية مدمجة مع قاذفات لستة صواريخ، ويمكنه إطلاق النيران ضد ستة أهداف في وقت واحد.

وتقدم روسيا دعمها العسكري والمادي لسورية التي تعد حليفتها الأولى والأساسية في منطقة الشرق الأوسط، كما تشارك معها في الحرب التي تعيشها البلاد ضد التنظيمات الإرهابية والدول الداعمة لها التي سهلت عملية دخولها للبلاد.

وخلال سنوات الحرب، أثبتت الأسلحة الروسية ومنظومتها العسكرية كفاءة عالية جداً في مختلف أنواع المعارك التي حصلت، سواءً في مواجهة مباشرة أو حروب شوارع، ما دفع العديد من بلدان العالم للإسراع من أجل للتعاقد مع روسيا في صفقات لتوريد تلك الأسلحة، وخاصة منها المنظومة الدفاعية وصواريخ S-400، وطائرات “ميغ 29″ و”ميغ 31”.

بعد تقارير تحدثت عن نية نشرها في سورية.. تعرّف على صواريخ “غيرميس” الروسية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق