أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعتدي على الطلاب والمدرّسين في الحسكة مع بدء العام الدراسي

اعتدى عناصر من "قسد" على طلاب وكوادر التعليم في ثانوية "الشهيد حنا عطالله" للمتفوقين في الحسكة مع انطلاق العام الدراسي اليوم.

“قسد” تعتدي على الطلاب والمدرّسين في الحسكة مع بدء العام الدراسي

وقالت مصادر محلية لـ”مركز سورية لتوثيق” أن عناصر “قسد” اعتدوا على الطلاب والمدرّسين أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية ضد الاستيلاء على الثانوية أمام مبنى المدرسة، كما منعتهم من دخول صفوفهم المدرسية لبدء العام الدراسي الجديد.

وأوضحت المصادر أن عناصر “قسد” ضربوا الطلاب والمدرّسين وهدّدوهم باستخدام السلاح إضافة إلى اختطاف عدد من الطلاب، في ظل احتجاجات وهتافات ضد ممارساتهم الهادفة إلى حرمان التلاميذ من التعليم.

مديرة التربية في الحسكة “إلهام صورخان” قالت في تصريحات صحفية إن الأهالي والطلاب يرفضون استيلاء “قسد” على المدارس بهدف تحويلها لمقرات عسكرية، وأدانت اعتقال “قسد” للطلاب وإهانتهم، كما دعت إلى ضرورة تدخل جميع الأطراف الفاعلة لمنع هذه الممارسات الهادفة لمنع العملية التعليمية ونشر الجهل والأمية بقوة السلاح.

ووصف الطلاب المشاركون بالاحتجاجات تصرفات “قسد” بالهمجية وطالبوا بخروج عناصرها من المدارس وتسليمها لمديرية التربية كونها الجهة الوحيد المخولة بإدارة العملية التعليمية في المحافظة.

يذكر أن قرابة /4/ ملايين طالب وطالبة توجهوا إلى مدارسهم اليوم مع انطلاق العام الدراسي في مختلف المحافظات السورية وبكافة مراحل التعليم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق