أخبار
أخر الأخبار

أكثر من /2000/ مدرسة استولت عليها “قسد” في الحسكة حارمةً الطلاب من تعليمهم

يستمر مسلحو "قسد" المتواجدين في مدينة الحسكة بحرمان الآلاف من الطلاب تعليمهم، بسبب سيطرتهم على عدد كبير من مدارس المدينة وتحويلها لمقرات عسكرية لهم، مانعين الطلاب أو الكادر التدريسي من الدخول لها، الأمر الذي نتج عنه وقفات احتجاجية خرجت لليوم الثاني على التوالي أمام بعض تلك المدارس.

أكثر من /2000/ مدرسة استولت عليها “قسد” في الحسكة حارمةً الطلاب من تعليمهم

وبحسب إحصائيات مديرية التربية في الحسكة، فإن “قسد” تسيطر على حوالي /2285/ مدرسة لكل المراحل التعليمية بمناطق مختلفة من المحافظة، وما تبقى من المدارس العاملة حالياً هي /179/ مدرسة فقط.

وعمليات الاستيلاء على المدارس التي قامت بها “قسد” كانت بدأت منذ عدة أشهر، قبل بدء العام الدراسي الحالي، حيث بلغ عدد تلك المدارس المستولى عليها /118/ مدرسة ثانوية، ولم تنفع كافة محاولات المعنيين بمديرية التربية للتحدث مع مسؤولي “قسد” ومنعهم من السيطرة عليها لأهميتها في سير العملية التعليمية.

والمدارس المذكورة لا تقتصر على الموجودة في المدينة فقط، بل تشمل أخرى موجودة بمناطق الريف أيضاً، تم الاستيلاء عليها وتحويلها لمقرات عسكرية لـ “قسد”، الأمر الذي سبب ضرراً كبيراً للقطاع التربوي وحرم الآلاف من الطلاب دراستهم.

يذكر أن من آخر المدارس التي استولى مسلحو “قسد” عليها في مدينة الحسكة مانعين الطلاب من دخولها في أول يوم من بدء العام الدراسي الجديد، كانت مدرسة “الشهيد حنا عطا الله” في مدينة الحسكة، التي واجه طلابها والكادر التدريسي فيها اعتداءً طالهم من قبل المسلحين، بعد تنفيذهم وقفة احتجاجية ضدهم أمام المدرسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق