أخبار
أخر الأخبار

ارتفاع حصيلة انفجار “عفرين” إلى /11/ ضحية ونحو /40/ مصاباً بينهم أطفال

ارتفعت حصيلة ضحايا ومصابي الانفجار الذي شهدته منطقة "عفرين" بريف حلب الشمالي، أمس الاثنين، إلى /11/ شخصاً ونحو /40/ مصاباً بجروح متفاوتة بينهم أطفال.

ارتفاع حصيلة انفجار “عفرين” إلى /11/ ضحية ونحو /40/ مصاباً بينهم أطفال

خالد اسكيف

وقال مصدر طبي لـ “مركز سورية للتوثيق” أنه تم توثيق أسماء عدد من الضحايا وهم “محمد عيداوي”، “أحمد مشكو”، “عمار الشيخ أحمد”، “مروان حاج بكري”، “مصطفى رمضان”، “محمد زيتوني”، أحمد معراتة”، “أحمد العمر”، إضافة إلى /3/ أشخاص مجهولي الهوية.

وبحسب المصدر فإن أعداد المصابين جراء الانفجار بلغت نحو /40/ شخصاً بينهم /6/ أطفال، وذلك بعد أن انفجرت سيارة مفخخة خلال ساعة الذروة مساء أمس، تزامناً مع عودة الأهالي إلى منازلهم عند دوار “كاوا الحداد” ومحطة الحافلات ما أدى إلى هذا العدد الكبير من الضحايا والمصابين.

وأوضحت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الانفجار يأتي في سياق حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، كما لفتت إلى أن موقع التفجير يقع بالقرب من مقر لفصيل “الجبهة الشامية” المدعوم تركياً.

وأضافت المصادر أن نزاعات الفصائل الموالية لتركيا فيما بينها شهدت مثل هذا النوع من الاستهدافات، ما يرجح أن يكون التفجير من تنفيذ أحد الفصائل ضمن صراعاتهم الداخلية، حيث شهدت “عفرين” في الآونة الأخيرة اعتقال عدد من المسؤولين الإداريين المحسوبين على بعض الفصائل بتهم فساد نتيجة وشايات فصائل أخرى ضدهم لدى المخابرات التركية.

يذكر أن المدنيين في الشمال السوري يدفعون باستمرار ثمن النزاعات الداخلية بين فصائل تركيا، وثمن حالة الفلتان والفوضى الأمنية في مناطق سيطرة المسلحين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق