أخبار
أخر الأخبار

ما حقيقة سقوط طائرة أمريكية في ريف الحسكة؟

انتشرت صباح يوم الثلاثاء عدة أخبار وصور تتحدث عن سقوط طائرة مروحية أمريكية في ريف الحسكة، دون وجود أي معلومات أخرى عن سبب السقوط وإن كان استهدافاً أم لا.

ما حقيقة سقوط طائرة أمريكية في ريف الحسكة؟

خالد اسكيف

وحول ذلك شرحت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الطائرة وأثناء تحليقها فوق منطقة اليعربية بريف الحسكة، لوحظ بالغعل أنها فقدت توازنها بالهواء فجأةً وخرج منها خيط دخان رفيع، وبدأت بالسقوط وخفض ارتفاعها”.

وأضافت المصادر أن الطائرة المروحية الأمريكية تتبع لما يسمى “التحالف الدولي”، وأثناء انخفاض علوها شيئاً فشيئاً، تمكن طيارها من الهبوط فيها بالقرب من قرية “خربة بئر” في منطقة اليعربية، لتظهر بهذه الأثناء عربات عسكرية أمريكية في المنطقة فرضت طوقاً حول الطائرة.

ولم يعرف بالضبط إن كانت الطائرة استهدفت بشكل ما، الأمر الذي سبب خروج الدخان منها وفقدانها توازنها في الهواء، إلا أن المعلومات التي تم تداولها، بحسب المصادر، هو “حدوث عطل فني مفاجئ بالطائرة أجبرها على الهبوط اضطرارياً، وهذا الهبوط كان صعباً بسبب فقدان الطائرة لتوازنها”.

يذكر أنه وبعد هبوط الطائرة وفرض طوق حولها من قبل الآليات العسكرية الأمريكية التي توجهت صوبها، وصلت تعزيزات عسكرية أخرى أصبحت تسير في جولات حول القرية، خوفاً من تعرض الطائرة والآليات لأي هجوم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق