أخبار
أخر الأخبار

وصول طائرة تقل /239/ سورياً من العالقين في مصر بسبب كورونا

وصلت إلى سورية يوم الثلاثاء طائرة تقل سوريين كانوا عالقين في مصر بسبب إجراءات إغلاق الحدود والمطارات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وصول طائرة تقل /239/ سورياً من العالقين في مصر بسبب كورونا

خالد اسكيف

وبلغ عدد السوريين الذين عادوا إلى بلادهم عبر الرحلة، /239/ شخص، قدموا من مطار القاهرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية الخاصة لهم، علماً أن هذه الرحلة تصل بعد حوالي 15 يوماً من إعلان التجهيز لها والطلب من السوريين مراجعة السفارة من أجل تنظيمها.

وكانت أعلنت وزارة النقل السورية يوم الإثنين عن تجهيزها لتسيير /3/ رحلات جوية عبر الشركة السورية للطيران لنقل السوريين الراغبين بالعودة من الأردن وروسيا والإمارات، محددةً رحلة الأردن في /17/ الشهر الجاري، ورحلة موسكو في /20/ الشهر الجاري، أما رحلة الإمارات فحددت بـ /21/ الشهر الجاري.

وتعد عمليات تسيير الرحلات الجوية لإعادة السوريين العالقين في الدول العربية والأجنبية أمراً يتم بشكل دوري، كما أن تلك الرحلات تكون بين دمشق ودول محددة، كون أن ليس جميع البلدان توافق على هبوط الطائرات السورية في مطاراتها، الأمر الذي يجبر السوريين المتواجدين في تلك الدول، على السفر إلى بلدان محددة كروسيا ومصر، ومن ثم الإكمال إلى سورية عبر الرحلات التي تنظمها الدولة السورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق