أخبار
أخر الأخبار

ترامب يعترف بطلبه اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد!

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه طلب إجراء عملية سرية لمحاولة اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك خلال تصريحٍ أدلاه في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز"، يراه محللون سياسيون أنه "مجرد استعراض لا أكثر ولا أقل".

ترامب يعترف بطلبه اغتيال الرئيس السوري بشار الأسد!

خالد اسكيف

وبحسب ما قاله ترامب خلال المقابلة فإنه تناقش مع وزير الدفاع السابق ماتيس بموضوع اغتيال الرئيس السوري، إلا أن الأخير لم يوافقه بالرأي، بينما تحدثت مصادر إعلامية عن أن “النقاش الذي تحدث عنه ترامب حصل عام 2017، وخطة ترامب آنذاك كانت تقضي بربط عملية الاغتيال كرد على هجوم كيماوي مزعوم للدولة السورية”.

ولكن وزير الدفاع الأمريكي السابق حذر حينها ترامب من تبعات هكذا خطوة على الصعيد العالمي وعلى صعيد الحرب الدائرة في سورية، وخاصة أن حجة العملية مكشوفة وهناك المئات من التقارير التي تؤكد زيف إدعاءات ضلوع الدولة السورية بالهجمات الكيماوية، التي تكون “جبهة النصرة” و”منظمة الخوذ البيضاء” التابعة وراءها.

وعلى الرغم من ذلك، فإن اعتراف ترامب بوجود نوايا لديه لاغتيال الرئيس السوري بشار الأسد، نتج عنه ردود أفعال غاضبة وأخرى ساخرة ومستهزئة من ترامب الذي يعرف عنه أنه صاحب “تريند”، ويلقب عالمياً بـ “رئيس التويتر” الشهير بتصريحاته الغريبة والعنصرية وغير المدروسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق